سبور ماروك » حوارات » أندريان ريغاتان: « أحلم بلعب كأس إفريقيا »

أندريان ريغاتان: « أحلم بلعب كأس إفريقيا »

بتاريخ: 31/03/2016 | 23:48 شارك »

adrien-regattin

قال أندريان ريغاتان، لاعب تولوز الفرنسي، إنه يحلم بالمشاركة رفقة المنتخب المغربي، في كأس إفريقيا للأمم 2017 . وأضاف ريغاتان في حوار مع قناة « بي إن سبور »، أنه يعمل جاهدا من أجل العودة إلى المنتخب الوطني المغربي، الذي يتابع مبارياته باستمرار. وأوضح ريغاتان أن وضعيته في فريقه تحزنه كثيرا، خاصة أنه يلعب لضمان مكانته ضمن فرق القسم الأول الفرنسي، مبرزا أنه لا يريد التفكير في العروض التي توصل بها حاليا، إلى حين ضمان البقاء. وفي ما يلي نص الحوار:

هل مازلت تفكر في العودة إلى المنتخب المغربي؟
نعم إنه هدفي الأكبر. لدي زملاء لي بالمنتخب الوطني حاليا، وأتابع مبارياته بشكل مستمر. أريد العودة قريبا إلى المنتخب، وأعمل جاهدا لذلك في فريقي تولوز. لعبت في السابق مباراة رفقة المنتخب الأول أمام توغو، وكان ذلك بمثابة حلم يتحقق.

ألا ترى أن هناك منافسة قوية في مركزك بالمنتخب؟
نعم لدينا لاعبون جيدون بالمنتخب المغربي، لكن ذلك يزيدني قوة وإرادة من أجل تقديم الأفضل في فريقي ليتم استدعائي إلى المنتخب. نحن سعداء بانضمام سفيان بوفال إلى المنتخب المغربي، لأنه لاعب جيد، وسيقدم الإضافة المرجوة.

هل تعتقد أن هيرفي رينار المدرب المناسب للمغرب؟
إنه الرجل المناسب للمنتخب المغربي، لأنه يملك خبرة كبيرة وكافية. لا يجب أن ننسى أنه فاز بكأسي إفريقيا رفقة زامبيا وكوت ديفوار.

هل تفكر في المشاركة في كأس إفريقيا المقبلة؟
إنه أكثر من هدف، ولكنه حلم أريد تحقيقه. الوقت مازال بعيدا للحديث عن اللاعبين الذين سيشاركون في كأس إفريقيا 2017، لكن الوقت يمر بسرعة، وعلي العمل بالشكل الجيد لضمان مكانتي.

إنك في نهاية عقدك مع تولوز، هل تلقيت عروضا؟
لا أريد الحديث عن مستقبلي حاليا، رغم أن عقدي سينتهي مع نهاية الموسم الحالي. أريد التركيز على فريقي تولوز. إذا تحدثت مع فريق آخر، سيكون ذلك قلة احترام لتولوز وزملائي بالفريق. أريد أن أضمن البقاء مع تولوز أولا، لأنه هدفي هذا الموسم، قبل التفكير في مستقبلي رفقة الفريق.

ماذا يقع في ناديك تولوز؟
أعتقد أننا أضعنا فرصتنا في الفوز في المباراة الأخيرة أمام ليل، لأننا لم نبدأ المباراة بالشكل المطلوب، عكس المباريات السابقة، والتي قدمنا فيها مستوى جيدا منذ الدقائق الأولى، ما ساعدنا على تحقيق الفوز. أحزنتنا تلك المباراة كثيرا، لأنه كان بإمكاننا تحقيق نتيجة جيدة.

ماذا غير مدربك الجديد بالفريق؟
منحنا الإرادة والعزيمة من أجل تجاوز المرحلة الصعبة التي مررنا بها أخيرا. تحدث لنا عن الثقة وأهميتها في إعادة الفريق إلى النتائج الجيدة. كنا سعداء بعدما قال إننا فريق قوي، ويمكننا تدارك الموقف في المباريات المقبلة.

هل تعتقد أن تولوز قادر على ضمان البقاء بالقسم الأول الفرنسي؟
نعم، نثق في قدرتنا على تجاوز الصعاب، والبقاء في القسم الأول الفرنسي. أعتقد أن كل مكونات الفريق والجماهير بجانبنا، وبالتالي فلا مبرر لنا للتراجع. سنلعب من أجل تجاوز فرق ريمس ومونبوليي وأجاكسيو في الترتيب، وضمان البقاء. نركز على مبارياتنا، ولا يجب علينا الاستسلام في الوقت الراهن، لأن فرصتنا مازالت قائمة في الحفاظ على مكانتنا رفقة الكبار.

هل أثرت عليك وضعية النادي؟
نعم إنها تؤلمني كثيرا، لأنني ألعب هنا منذ كان عمري 17 سنة، إذ أعرف الجميع هنا. أعتقد أن الأمر ينطبق حتى على اللاعبين الجدد بالنادي. إنهم يركزون على تجاوز هذه المرحلة، وإعادة الفريق إلى قمة عطائه.

ما سبب هذا التراجع في نظرك؟
لا أعرف الأسباب الرئيسية. عشنا الوضع ذاته الموسم الماضي، وكان علينا ألا نعود إليه مجددا. بدأنا الموسم بطريقة جيدة، وقلنا إنها ستكون انطلاقة موسم رائع، غير أن الأمور تغيرت بسرعة وتلقينا الأهداف تباعا. هناك أيضا مشكل البطاقات الحمراء التي تلقاها لاعبونا طيلة الموسم.
ترجمة: العقيد درغام

اكتب تعليقاً