سبور ماروك » أخبار » أولمبياد ريو دي جانيرو 2016: الاتحاد الدولي يختار ست مدن وسبعة ملاعب لاستضافة منافسات كرة القدم

أولمبياد ريو دي جانيرو 2016: الاتحاد الدولي يختار ست مدن وسبعة ملاعب لاستضافة منافسات كرة القدم

بتاريخ: 16/03/2015 | 16:30 شارك »

rio-2016

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) بالبرازيل ستقام في ست مدن وسبعة ملاعب.

وتستضيف ريو دي جانيرو دورة الألعاب العام المقبل وستقام منافسات كرة القدم بملعبين بالمدينة هما الملعب الأولمبي وملعب « ماراكانا » الشهير الذي استضاف نهاية كأس العالم 2014.

وستقام المنافسات أيضا بملاعب « مينيراو » في بيلو هوريزوني و »ماني جارينشا » في برازيليا و »أرينا دا أمازونيا » في ماناوس و »فونتي نوفا » في سلفادور و »كورنثيانز » في ساو باولو.

وقال ماركو بولو ديل نيرو، رئيس اللجنة المنظمة المحلية لدورة الألعاب الأولمبية، « ستكون منافسات كرة القدم بالأولمبياد فرصة جيدة لاستعادة الأجواء الرائعة التي كانت موجودة في كأس العالم وهذا ليس فقط في ريو دي جانيرو لكن في خمس مدن أخرى ».

وأضاف « لقد قامت المدن بعمل رائع في 2014 والآن يمكن استخدام ملاعب كأس العالم والبنية التحتية الموجودة بالفعل لكي تتحد الدولة مرة أخرى في حدث كبير آخر ».

وتقام منافسات كرة القدم بمشاركة 16 فريقا للرجال و12 فريقا للسيدات بإقامة 58 مباراة في الفترة بين الثالث والعشرين من غشت.

والميدالية الذهبية الأولمبية هي الوحيدة التي تنقص خزائن كرة القدم البرازيلية التي تتطلع للاستفادة من إقامة الأولمبياد على أرضها.

ويسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين عمرهم فوق 23 عاما.

وأعلن نيمار، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، أنه يخطط بالفعل للمشاركة في الأولمبياد ليكون واحدا من اللاعبين الثلاثة المسموح بمشاركتهم.

اكتب تعليقاً