سبور ماروك » حوارات » أيوب الخالقي: « إن الفوز على الرأس الأخضر ضروري »

أيوب الخالقي: « إن الفوز على الرأس الأخضر ضروري »

بتاريخ: 29/03/2016 | 14:12 شارك »

ayoub-khaliqi

قال أيوب الخالقي، الظهير الأيمن لاتحاد طنجة، إن الهزيمة أمام أولمبيك خريبكة غير منتظرة ، بالنظر إلى الحضور الجيد لفريق البوغاز في جولتي المباراة، مشيرا إلى أن هذه الخسارة لن تؤثر على مردودية اللاعبين في المباريات المقبلة. وأضاف الخالقي في حوار مع «الصباح الرياضي»، أن هدف اتحاد طنجة يتحدد في احتلال المراكز الأمامية، ولم لا الانقضاض على صدارة البطولة، مؤكدا أن فريق البوغاز يتوفر على إمكانيات بشرية قادرة على التألق في جميع المباريات. إلى ذلك، أوضح الخالقي أن المنتخب الوطني ملزم بالفوز على الرأس الأخضراليوم (الثلاثاء) في الملعب الكبير بمراكش، لحساب إياب التصفيات الإفريقية، مؤكدا أن الناخب الوطني الجديد في حاجة إلى انطلاقة جيدة رفقة الأسود، كما عبر عن أمله في أن يعود مجددا إلى المنتخب الوطني. وفي ما يلي نص الحوار:

ماذا عن هزيمة اتحاد طنجة أمام خريبكة؟
لم تكن الهزيمة أمام أولمبيك خريبكة منتظرة، رغم أننا لعبنا خارج الميدان، إذ تحكمنا في إيقاع المباراة منذ انطلاقتها، إلا أن الإعلان عن ضربة جزاء ضد مجرى اللعب بعثر أوراقنا. ولم نتمكن في الجولة الثانية من تعديل النتيجة رغم الفرص العديدة التي أتيحت لنا، بسبب غياب التركيز وقلة الفعالية.
يجب نسيان الخسارة والتفكير في المباراة المقبلة أمام نهضة بركان.

هل سيتأثر الفريق بعد هذه الهزيمة؟
إطلاقا، لأن الفريق له من الإمكانيات البشرية، ما يجعله قادرا على تدارك هذه الهزيمة غير المنتظرة في أسرع وقت ممكن، أي بداية من المباراة المقبلة، التي تجمعنا بنهضة بركان. وأعتقد أن اتحاد طنجة عازم على تحقيق أفضل النتائج حتى يحافظ على تألقه واحتلاله المراكز الأمامية في سبورة الترتيب للبطولة.

هل بمقدور اتحاد طنجة الفوز بلقب البطولة؟
إن تفكير اتحاد طنجة منصب على احتلال المراكز الأولى وانتظار الأمتار الأخيرة لتحديد ما إذا كان بإمكان الفريق تصدر البطولة أم سيتعذر عليه ذلك. تنتظرنا مباراتان أمام الوداد الرياضي والفتح الرياضي، سنحاول الفوز فيهما للانقضاض على الصدارة. إن اتحاد طنجة يسير بثبات نحو تأكيد قوته وأسلوب لعبه في بطولة الموسم الجاري، وهو ما يترجم النتائج الإيجابية التي حققها منذ انطلاق البطولة.

ترى ما سبب تألق اتحاد طنجة هذا الموسم، وهو العائد لتوه إلى القسم الأول؟
مما لا شك فيه أن جمهور اتحاد طنجة لعب دورا كبيرا في تحقيق أفضل النتائج من خلال مؤازرة ودعم اللاعبين سواء داخل الملعب أو خارجه، إضافة إلى حنكة وتجربة المدرب عبد الحق بنشيخة، الذي قدم الإضافة للنادي من خلال احترافية تعامله ونهجه التكتيكي، كما أن المكتب المسير يتوفر على مشروع إعادة الفريق إلى سابق عهده، وهي عوامل حفزت اللاعبين على تقديم عطاء جيد خلال المباريات. وأعتقد أن انسجام اللاعبين والمجهودات المبذولة من طرف كافة مكونات النادي ستساعد الفريق على لعب الأدوار الطلائعية في الموسم الجاري.

وماذا عن عودتك إلى التباري بعد غياب طيلة مرحلة الذهاب؟
التحقت بفريق اتحاد طنجة من أجل تقديم الإضافة المطلوبة. والحق أنني وجدت كل الظروف الملائمة للتألق رفقته. كما أنني أطمح من خلال التحاقي باتحاد طنجة، إلى العودة مجددا إلى المنتخب الوطني واحتلال مركز متقدم مع الفريق في بطولة الموسم الجاري.

على ذكر المنتخب الوطني، كيف تنظر إلى مباراته أمام الرأس الأخضراليوم بمراكش؟
إن الفوز في هذه المباراة مهم بالنسبة إلى الناخب الوطني هيرفي رينار، لأنه في حاجة إلى الانطلاقة الجيدة رفقة الأسود، من أجل التأهل إلى كأس أمم إفريقيا والعالم. كما أن هذه المباراة ستشكل بالنسبة إلى اللاعبين الجدد فرصة لاكتساب الثقة أكثر، لهذا لا بد من تحقيق الفوز لإعادة الفرحة إلى الجماهير المغربية.
أجرى الحوار: عيسى الكامحي

اكتب تعليقاً