سبور ماروك » كرة اليد » البطولة العربية لكرة اليد للسيدات .. المجمع النفطي الجزائري ينتصر على نظيره نادي الأبيار

البطولة العربية لكرة اليد للسيدات .. المجمع النفطي الجزائري ينتصر على نظيره نادي الأبيار

بتاريخ: 24/03/2015 | 9:37 شارك »

arab-handball-agadir

انتصر فريق المجمع النفطي الجزائري على نظيره الأبيار من نفس البلد بحصة 23 مقابل 22 برسم المباراة الافتتاحية التي جمعت بينهما، مساء اليوم الاثنين، في إطار البطولة العربية الثالثة للسيدات، التي تتواصل إلى غاية 30 مارس الجاري بالقاعة المغطاة بمدينة الدشيرة.

وتتواصل فعاليات هذا الدوري، الذي ينظم تحت إشراف الاتحاد العربي لكرة اليد والجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، مساء اليوم بمقابلة أخرى تجمع بين نادي رجاء أكادير وفريق الأهلي المصري.

وتقام هذه البطولة، التي تجمع أربع فرق، بنظام الذهاب والإياب على أن يتم تحديد الفريق الفائز بالبطولة بتجميع النقاط، علما بأن الاتحاد العربي للعبة سمح لكل فريق بتسجيل 18 لاعبة في قوائمه، كما تم اعتماد منح نقطتين للفائز ونقطة واحدة للتعادل وصفر نقطة للهزيمة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد سليمان تركي الخويلي « بمستوى التنظيم الرائع جدا » لهذا الدوري المنعقد على هامش منافسات البطولة العربية ال12 للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد للرجال، التي انطلقت فعالياتها يوم الجمعة الماضي وستستمر إلى غاية 30 من الشهر الجاري بقاعة الانبعاث بأكادير.

وعبر السيد الخليوي عن « تضايق الاتحاد من نقص الأندية النسائية لكرة اليد القادرة على تنشيط هذه البطولة » لعدم توفر عدد من البلدان العربية على فرق للسيدات لاعتبارات مالية، معربا، في ذات الآن، عن أمله في أن تشهد المنافسات المقبلة من هذه البطولة حضورا أكثر كثافة ومستوى أكبر قوة بفضل مشاركة المزيد من الفرق، لاسيما من المغرب وتونس.

وقال « إننا نأمل الحصول على راع، ونحن على وشك لأننا نتفاوض الآن، ومتى أمكننا ذلك سنضع نوعا من الحوافز المادية لعلها قد تشجع الأندية النسائية على المشاركة ».

و.م.ع

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً