البطولة العربية للجيدو: المغرب يعزز رصيده بذهبيتين جديدتين

بتاريخ: 26/03/2013 | 10:33 شارك »

judo

عززت النخبة المغربية المشاركة في منافسات البطولة العربية للجيدو٬ ال18 للكبار وال12 للشبان٬ التي انطلقت أول أمس الأحد بالعاصمة الأردنية عمان٬ رصيده من المعدن النفيس بذهبيتين جديدتين٬ بواسطة البطلين خالد الوزير وعلاء باسو.

ففي الوزن المفتوح٬ فئة الكبار٬ أهدى البطل خالد الوزير٬ المغرب ميداليته الذهبية الثالثة٬ في حين تحققت الميدالية الذهبية الرابعة بواسطة البطل علاء باسو في وزن 72 كلغ في فئة الكبار أيضا.

وكان البطلان عايدة علي وعلا في فئة الإناث٬ ويوسف طاشرون في فئة الذكور٬ قد أهديا المغرب٬ ميداليتين ذهبيتين٬ في وزني أقل من 70 كلغ (كبيرات)٬ و أقل من 100 كلغ (كبار)٬ على التوالي.

وفي فئة الكبار أيضا٬ أحرز البطلان المغربيان نور الدين حجاج في وزن 60 كلغ٬ ورشيد القادري في وزن 66 كلغ٬ بميداليتين نحاسيتين.

أما في فئة الشابات٬ فقد فازت البطلة وفاء الإدريسي الشرفي بميدالية فضية٬ بعدما حلت ثانية في وزن أقل من 48 كلغ.

كما حقق الأبطال المغاربة في فئة الشبان٬ ميداليتين نحاسيتين٬ بواسطة كل من أيوب الإدريسي في وزن 60 كلغ٬ وعماد باسو في وزن أقل من 66 كلغ.

وبذلك يرتفع رصيد النخبة المغربية المشاركة في منافسات هذه البطولة بفائتها الأربع٬ كبار وكبيرات وشبان وشابات٬ من الميداليات إلى 12٬ منها أربع ذهبيات٬ وفضيتان٬ وست نحاسيات.

وتختتم منافسات هذه البطولة٬ التي يشارك فيها 13 بلدا عربيا٬ اليوم الثلاثاء٬ بإجراء باقي المنافسات٬ خاصة على مستوى الكبيرات والفرق.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً