سبور ماروك » أخبار » الجبل الأسود تنتقد الجماهير بعد إلغاء مباراتها مع روسيا

الجبل الأسود تنتقد الجماهير بعد إلغاء مباراتها مع روسيا

بتاريخ: 28/03/2015 | 11:34 شارك »

russe-akinfeev

انتقد دومير ديورديفاتش الأمين العام لاتحاد الجبل الأسود تصرفات مشجعي بلاده الذين تسببوا بسبب شغبهم في إلغاء مباراة أمام روسيا في تصفيات بطولة أوروبا 2916 أمس الجمعة ووصف تصرفاتهم بأنها تكشف عن نفاق وهمجية.

وألغيت المباراة التي أقيمت أمس الجمعة في منتصف الشوط الثاني بعد شغب من جانب المشجعين واشتباكات بين اللاعبين خلال الشوط الثاني.

وفي البداية توقفت المباراة التي أقيمت في بودجوريتشا ضمن تصفيات المجموعة السابعة لمدة 33 دقيقة عقب إصابة ايجور اكينفييف حارس مرمى روسيا بألعاب نارية في الرأس مباشرة بعد بداية اللقاء.

وحدثت اشتباكات بين اللاعبين خلال الشوط الثاني وقالت محطة سبورت كلوب التلفزيونية إن قذيفة أطلقت من المدرجات بدا أنها
اصطدمت بلاعب روسي آخر هو دميتري كومباروف. وقرر الحكم الألماني دنيز ايتكين إلغاء المباراة في الدقيقة 67 بعد إصابة كومباروف.

وأضاف ديورديفاتش قوله « هؤلاء المشجعون يقولون إنهم يحبون بلادهم إلا أنهم يتسببون لها في كل أنواع المشاكل في كل مرة يظهرون فيها وهذا نفاق مباشر. »

وقال المسؤول أيضا « تصرفات المشجعين تركت انطباعا يكشف عن همجية. هذه كارثة كبيرة. يبدو أننا لا نستحق أن نكون أمة وأن يكون لنا منتخب لكرة القدم ومكان في بطولة كبرى.. حسب رأيي فانه لم يكن من المفترض أن تستمر المباراة بعد ما حدث في الدقيقة الأولى. كان من الممكن وقوع إصابات خطيرة. »

ونقل اكينفييف إلى المستشفى مصابا بارتجاج في المخ وحرق في الرقبة وخضع لفحوص طبية للاطمئنان على سلامته.

وعن تبعات ما حدث قال ديورديفاتش « من المؤكد أننا سندفع ثمنا باهظا وسنودع بطولة كبرى لكن ما يخيفني هو أن هذا يمكن أن يحدث ثانية ولابد أن ينبري أحد ويقول.. كفى. »

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة إنه سينتظر تقرير مراقب المباراة وتقرير الحكم قبل أن يبدأ إجراءاته الانضباطية في حين تقدمت روسيا باحتجاج إلى الاتحاد الأوربي على عدم إلغاء المباراة منذ الدقيقة الأولى ومباشرة بعد إصابة حارس مرماها.

اكتب تعليقاً