سبور ماروك » رياضات اخرى » الدورة الأول للبطولة العربية للريكبي السباعي بمصر : محمد الراجي يعرب عن سعادته لتتويج المنتخب المغربي باللقب

الدورة الأول للبطولة العربية للريكبي السباعي بمصر : محمد الراجي يعرب عن سعادته لتتويج المنتخب المغربي باللقب

بتاريخ: 07/03/2016 | 6:57 شارك »

 

maroc-rugby

أعرب محمد الراجي الكاتب العام للجامعة الملكية لرياضة الركبي عن سعادته لتتويج المنتخب الوطني المغربي للركبي السباعي بطلا للدورة الأول للبطولة العربية التي دارت منافساتها من ثالث إلى الخامس مارس الجاري في الجونة بضاحية مدينة الغردقة المصرية على البحر الأحمر.

واعتبر الراجي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأحد لدى وصول المنتخب الوطني إلى مطار مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء هذا التتويج حدثا تاريخيا وانجازا مهما “حيث تصدر الفريق المغربي قائمة المشاركين في مختلف المراحل وخاصة في النهائيات بهزمه الفريق المصري المضيف ب 38 أهداف للا شيء”.

وأوضح أن مشاركة الابطال المغاربة كانت جد مشرفة طيلة منافسات البطولة إذ تمكنوا من تأكيد حضورهم منذ أول مقابلة للفريق بفوزه في الدور تأهيلي الاول على كل من مصر والامارات العربية والسعودية محتلا بذلك المرتبة الاولى التي أهلته لخوض نصف النهاية حيث هزم خلالها الفريق السعودي ب 47 هدافا مقابل صفر قبل وصوله للمرحلة النهائية التي حسم فيها النتيجة لصالحه وحصل على المعدن النفيس (الذهب).

وأبرز أن هذه البطولة، تأتي على بعد شهرين من انتخاب المكتب المسير الجديد، وذلك ضمن سلسلة من الدوريات الاستعدادية للاقصائيات النهائية للألعاب الاولمبية التي ستجرى يومي 18 و19 يونيو القادم بموناكو بمشاركة 16 دولة.

وقد سبق للفريق المغربي أن احتل المرتبة الاولى على المستوى الافريقي في الدور الاقصائي الاول الذي أقيم بالطوغو، كما احتل المرتبة الثالثة في الدور الاقصائي الثاني بجوهانسبورغ، مما فسح الطريق لكينيا للتأهل مباشرة لنهائيات الألعاب الاولمبية في الوقت الذي سيتبارى فيه كل من المغرب وتونس وزينبابوي ضمن 16 دولة مشاركة في اقصائيات موناكو من أجل المرور للدور النهائي.

ولضمان مقعده في الالمبيات القادمة سيواصل الفريق المغربي استعداداته عبر المشاركة في الدوريات الدولية القادمة التي ستقام أطوارها بكل من اسبانيا وتور وباريس بفرنسا وكذا بهونكونغ كدوري دولي رسمي سيقام مع مطلع شهر ابريل القادم تحت اشراف الجامعة الدولية لرياضة الريكبي.

وم ع

اكتب تعليقاً