سبور ماروك » فنون قتالية » الدولي المفتوح في رياضة الجيدو- اليوم الأول : المغربية غزلان زواك تنتزع الميدالية النحاسية

الدولي المفتوح في رياضة الجيدو- اليوم الأول : المغربية غزلان زواك تنتزع الميدالية النحاسية

بتاريخ: 13/03/2016 | 8:22 شارك »

 

ghizlan zouak

تمكنت المغربية غزلان زواك (63 كلم)  السبت بالدار البيضاء من انتزاع الميدالية النحاسية خلال اليوم الأول من منافسات الدورة الثالثة للدوري الدولي المفتوح في رياضة الجيدو المنظم يومي 12 و13 مارس الجاري.

واحتلت زواك المرتبة الثالثة في هذه التظاهرة الرياضية الدولية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعد أن تأهلت إلى دور نصف النهاية من هذه المنافسات قبل أن تنهزم أمام الكرواتية ماري جانا ميسكوفيتش.

ويشارك في هذه الدورة، التي يحتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، 43 من الأبطال المغاربة (26 منهم ذكور) إلى جانب نخبة من الأبطال المشهورين عالميا من مختلف القارات الخمس.

وقام المنتخب المغربي باستعداداته المكثفة بالمعهد الملكي مولاي رشيد لخوض غمار هذه المنافسات، عقب سلسلة من الدورات التدريبية التي أجراها بالخارج تحت إشراف المدير التقني الوطني كريستيان شومون ومدربيه المغاربة محمد العسري وعبد الله كايدي واحمد مجون وحنان كرومي.

وقد بادرت الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة إلى تنظيم إقصائيات هذا الحدث الكبير، عقب النجاح الذي حققته الدورتان السالفتان، حيث تراهن الجامعة من خلاله على حصد المزيد من النقط التي تؤهل عناصرها لحجز مراتب متقدمة في لائحة الترتيب للجامعة الدولية للجيدو، وبالتالي ضمان إمكانية المشاركة في منافسات الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً