سبور ماروك » الغولف » الصحافية سعيدة العلوي تفوز بلقب الدورة الأولى لكأس الصحافة في رياضة الغولف

الصحافية سعيدة العلوي تفوز بلقب الدورة الأولى لكأس الصحافة في رياضة الغولف

بتاريخ: 01/03/2017 | 11:01 شارك »

فازت الصحافية سعيدة العلوي، من إذاعة راديو بلوس ، بلقب الدورة الأولى لكأس الصحافة في رياضة الغولف التي جرت أطوارها نهاية الأسبوع الماضي في مسالك غولف “الشمس” بأكادير.

وحاز على الرتبة الثانية لهذه المنافسة ، المنظمة من طرف فرع أكادير للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ، بشراكة مع كل من المجلس الجهوي للسياحة لأكادير، ومجلس جهة سوس ماسة، والجماعة الحضرية لأكادير، الصحافي هشام فرج من قناة الرياضية، فيما عادت الرتبة الثالثة للصحافي مراد المتوكل من القناة الثانية (دوزيم).

وقد شهدت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة 20 صحافيا ينتسبون لعدد من المنابر الإعلامية الوطنية العمومية والخاصة، من ضمنها على الخصوص الجرائد اليومية مثل الصحراء المغربية ورسالة الأمة والمساء والأحداث المغربية ، إلى جانب قناتي (دوزيم) والرياضية ، وإذاعة راديو بلوس ، وعدد من الواقع الإخبارية الإلكترونية.

وإلى جانب التنافس على ألقاب الدورة الأولى لكأس الصحافة في رياضة الغولف بأكادير، فقد عرفت هذه المناسبة تنظيم دورة تكوينية حول أسس ومبادئ وتاريخ هذه الرياضة التي عادت مؤخرا لتدرج ضمن المنافسات الأولمبية.

واغتنم فرع أكادير للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين هذه المناسبة ايضا لتكريم عدد من الفعاليات كعربون تقدير واعتراف لما قدمته من خدمات من أجل الرقي بالسياحة والإعلام والرياضة، حيث تم في هذا الإطار تكريم كل من السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة ، والسيدة أسماء أوبو المسؤولة بالمجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة ، والصحافي الرياضي مراد المتوكل ، والصحافي المهدي إبراهيم المعلق الرياضي السابق بالإذاعة الوطنية ، والصحافي حاليا بإذاعة راديو بلوس.

وأفاد بلاغ لفرع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير أن تنظيم كأس الصحافة في رياضة الغولف يأتي كتجسيد ل” دور الإعلام الرياضي في تحقيق الإشعاع الاقتصادي ، ومساهمته في التنمية الشاملة … وترسيخ البعد الرياضي الإشعاعي لمدينة أكادير التي تعد من بين أهم الوجهات السياحية لعشاق رياضة الغولف لتوفرها على مسالك رياضية من المستوى العالمي الرفيع “.

وأضاف البلاغ أن الرابطة ستعمل على “جعل هذه التظاهرة موعدا سنويا يجتمع فيه الفاعل الاقتصادي بالفاعل الرياضي والفاعل الإعلامي للتعريف على نطاق واسع بالوجهة السياحية لأكادير ، وما تتميز به من خصوصية وتفرد ، في أفق تثبيته كموعد رياضي سنوي قار ، تفتح أبواب المشاركة فيه أمام إعلاميين رياضيين دول.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً