سبور ماروك » ألعاب القوى » العداء الإثيوبي جيزاشيو هيكو يفوز بسباق وجدة الدولي على الطريق

العداء الإثيوبي جيزاشيو هيكو يفوز بسباق وجدة الدولي على الطريق

بتاريخ: 13/03/2017 | 15:42 شارك »

فاز العداء الإثيوبي جيزاشيو هيكو بسباق وجدة الدولي على الطريق في نسخته الأولى، الأحد، بعد أن قطع مسافة عشرة كيلومترات بتوقيت 28 دقيقة و49 ثانية.

وحل العداء المغربي توفيق العلام في المرتبة الثانية بتوقيت 28 دقيقة و50 ثانية، متبوعا بالعداء الإثيوبي ماسريت أرغاو الذي قطع مطاف هذا السباق على الطريق بتوقيت 28 دقيقة و53 ثانية.

وفي صنف الإناث، احتكرت العداءات الإثيوبيات الجوائز الثلاثة الأولى، حيث جاءت العداءة هافن هيلو في المركز الأول، بتوقيت 32 دقيقة و37 ثانية، متبوعة بالعداءة ألمتسهاي أصيفا (32 دقيقة و39 ثانية) والعداءة زينيبو بيهونغن (33 دقيقة و20 ثانية)

وشارك في هذا الحدث الرياضي الدولي أزيد من ستة آلاف رياضي، بحضور « وازن » لعدائين معروفين على المستوى المحلي والوطني والعالمي، بحسب ما أفاد به المنظمون.

وعرفت هذه الدورة مشاركة عدائين من 10 بلدان، هي تونس وإثيوبيا وكينيا وفرنسا وهولندا والبرتغال وإسبانيا وبولونيا وروسيا وقطر، بالإضافة إلى المغرب.

وجاب المشاركون في هذا السباق الدولي على الطريق، الذي نظمته جمعية أساتذة التربية البدنية والرياضية بوجدة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أهم الشوارع والأزقة التي تعد ذات مرجعية تاريخية وعمرانية وثقافية للمدينة الألفية – وجدة.

وتوخى المنظمون من وراء هذه التظاهرة الرياضية الدولية بوجدة إطلاع العدائين الدوليين عن كثب على ما تزخر به المدينة من تراث معماري و حضاري وثقافي لا مادي، من خلال جولة استكشافية عبر الشوارع و المحاور الطرقية المبرمجة في هذا السباق، بغية تسويق المدينة الألفية سياحيا و اقتصاديا ورياضيا.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً