الفرس “بيلا بونغ” يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد لسباق الخيل

بتاريخ: 14/03/2014 | 21:14 شارك »

Abderrahim-Faddoul-hippodrome

– فاز الفرس “بيلا بونغ”، ممتطيا من طرف الفارس عبد الرحيم فضول، بعد ظهر يوم الجمعة بحلبة سباق الخيل آنفا بالدار البيضاء، بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد لسباق الخيل.

وقطع الفرس “بيلا بونغ”، وهو في ملكية جالوباي راسينغ، مسافة هذه الجائزة (2100 متر) والمخصصة للخيول الإنجليزية الأصيلة المزدادة والمرباة بالمغرب والبالغة من العمر أربع سنوات فما فوق والتي سبق لها أن فازت على الأقل بثلاثة سباقات، في زمن قدره دقيقتان و12 ثانية.

وعاد المركز الثاني في هذا السباق، المنظم من طرف الشركة الملكية لتشجيع الفرس، للفرس “كنيزو”، وهو في ملكية ورثة زكريا حكم وممتطيا من طرف الفارس سعيد مديحي، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفرس “الفرزدق”، وهو في ملكية الحريسة الملكية، وممتطيا من قبل الفارس جيرارد ريفاس.

أما جائزة كأس السرعة، المخصصة للخيول العربية الأصيلة البالغة أربع سنوات فما فوق والتي أقيمت على مسافة 1000 متر، فعادت للفرس “تمايز”، وهو في ملكية عز الدين السدراتي وممتطيا من طرف الفارس خالد إيبا.

وكان المركزان الثاني والثالث على التوالي من نصيب الفرس “صقر 2″، في ملكية عز الدين السدراتي وممتطيا من طرف الفارس التهامي زركان، والفرس “راف 3″، وهو في ملكية إسماعيل بندامو وممتطيا من طرف الفارس أحمد لكجل.

وتضمن برنامج هذا اليوم مجموعة من السباقات من بينها على الخصوص جائزة زكريا حكم (1900 متر) وفاز بها الفرس “نولينس فولينس”، وهو في ملكية السيدة زبيدة بلفقير وممتطيا من طرف الفرس قاسم فضول، متقدما على الفرسين “جانيس” و”بداوة” وهما في ملكية حكم زكريا والحريسة الملكية.

وفي ختام هذه السباقات، أشرف الكاتب العام لمقاطعات الدار البيضاء آنفا عمر التويني على تسليم الكأس المهداة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمالك الفرس المتوج بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي مولاي رشيد.

ماپ 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً