سبور ماروك » رياضات اخرى » المتزحلق آدم لمحمدي يتوج كأحسن رياضي صاعد ونجم سنة 2016 في المنافسات الجامعية الكندية

المتزحلق آدم لمحمدي يتوج كأحسن رياضي صاعد ونجم سنة 2016 في المنافسات الجامعية الكندية

بتاريخ: 30/03/2016 | 8:39 شارك »

adam-lahmadi

توج المتزحلق الشاب المغربي الكندي، آدم لمحمدي (20 سنة)، بلقب أحسن رياضي صاعد في صنف الذكور، وأحسن متزلج بفريق النجوم للذكور برسم سنة 2016، وذلك مع نهاية المنافسات الجامعية شرق كندا، التابعة للاتحاد الدولي للتزلج الألبي.

ويشمل هذا التتويج أفضل خمسة متزلجين ضمن جميع الفرق التي تخوض المسابقات الجامعية للتزلج برسم موسم 2016.

وقد منحت هاتين الجائزتين الفخريتين لآدم لمحمدي بفضل إنجازاته الرياضية المتميزة، التي حصل عليها طيلة موسم التزلج لسنة 2016.

وهكذا، تمكن الشاب آدم، الذي تم تتويجه وصيف بطل المنافسات الجامعية بشرق كندا، من انتزاع خمسة ميداليات (ثلاث ذهبيات، برونزية واحدة، وفضية واحدة) باسم المغرب وفق القواعد المتبعة من قبل الاتحاد الدولي للتزلج (أكثر من 21 سنة)، و6 ميداليات (ثلاث ذهبيات، وفضيتان، وبرونزية واحدة) وفق قواعد المسابقات الجامعية للتزحلق الألبي.

كما فاز فريق الذكور « روج إي أور » للتزلج الألبي بجامعة لافال ببطولة المنافسات الجامعية لسنة 2016.

وللحصول على لقب الفريق البطل لموسم 2016 في التزلج، أنهى فريق جامعة لافال الموسم بحصوله على 6597 نقطة، متقدما على منافسه من جامعة مونريال بأزيد من 1026 نقطة.

وتمكن آدم لوحده من الفوز ب1520 نقطة، أي 23.04 بالمئة من النقط التي حصل عليها فريق الذكور « روج إي أور » للتزلج الألبي.
وتتميز المسابقات الجامعية للتزلج الألبي بمنافساتها العالية المستوى، وبمهارة المتزلجين المشاركين فيها.

وينتمي أفضل المتزلجين من مختلف الجامعات (كندا، الولايات المتحدة الأمريكية…..إلخ) الذين يشاركون في المنافسات الجامعية للتزلج الألبي عموما إلى الفرق الوطنية لبلدانهم أو إلى فرق تطوير التزلج الألبي، والذين يعودون إلى الجامعة لاستكمال دراستهم.

كما يتم اختيار هؤلاء المتزلجين من طرف جامعات التزلج الألبي واللجن الأولمبية الوطنية لتمثيل بلدانهم في المحافل الدولية.
وتجري التدريبات والإعداد البدني لآدم لمحمدي، المنتمي للفريق الوطني المغربي لرياضة التزحلق على الجليد، في جناح التربية البدنية والرياضة في جامعة لافال، إحدى أهم المجمعات الرياضية في كندا.

وينتمي آدم أيضا لرياضيي النخبة بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعة الملكية المغربية للتزلج ورياضة الجبال.

وم ع

اكتب تعليقاً