سبور ماروك » رياضات اخرى » المتسلقة المغربية بايبانو تتحدى إيفريست

المتسلقة المغربية بايبانو تتحدى إيفريست

بتاريخ: 05/03/2016 | 19:43 شارك »

Bouchra-Baibanou-maroc

دخلت بشرى بايبانو، المتسلقة المغربية البالغة من العمر 46 سنة، آخر استعداداتها من أجل مقارعة أعلى قمة في العالم إيفريست، والمقررة في ماي المقبل.

وحضرت بايبانو لهذه المغامرة بعدما تسلقت جبالا مهمة عبر العالم، أهمها جبل كيليمنجارو في إفريقيا، والذي تبلغ قمته 5895 مترا، وجبل دينالي بأمريكا الشمالية (6194 مترا)، ثم قمة إلبيس التي تصل قمته 5642 مترا، وجبل أكونكاغوا بأمريكا الجنوبية بعلوه الذي يصل إلى 6962 مترا، فيما تمكنت أخيرا من صعود كارستينس بعلو يصل ل 4884، أعلى قمة في أوقيانوسيا.

وتعتبر بايبانو، التي تعمل مهندسة دولة في الاتصال والتواصل، وإطارا في وزارة النقل والتجهيز، أن تسلق أعلى قمة في العالم تحديا من نوع خاص، لا علاقة له بالتحديات التي خاضتها وتفوقت فيها في السابق، إذ تريد أن تكون أول امرأة مغربية ترفع الراية المغربية على أعلى قمة في العالم.
وسبق للبطل المغربي ناصر بن عبد الجليل، أن تسلق جبل إيفريست في وقت سابق، إذ عانى مشاكل كبيرة غير أنه نجح أخيرا في وضع الراية المغربية على قمته.

ومن بين الأهداف التي تريد بايبانو تحقيقها بصعودها لقمة العالم، هي التأكيد على قوة المرأة المغربية وجرأتها في تسلق الصعاب مهما كانت، إذا منحت لها الفرصة في كل المجالات.

جريدة الصباح

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً