سبور ماروك » ألعاب القوى » المغرب يشارك في بطولة العالم للعدو الريفي بالصين

المغرب يشارك في بطولة العالم للعدو الريفي بالصين

بتاريخ: 14/03/2015 | 11:55 شارك »

world-cross-country-championships-guiyang-2015

أعلنت الجامعة المغربية لالعاب القوى عن مشاركة المغرب في النسخة ال41 لبطولة العالم للعدو الريفي المقرر اقامتها بمدينة جويانج الصينية يوم 28 مارس الجاري ، بوفد يضم 12 عداء وعداءة ، موزعين بين سبعة اناث و خمس ذكور .

ففي سباق الكبيرات سيقتصر الحضور المغربي على الثنائي كلتوم بوعسرية و سليمة الوالي العلمي التي شاركت في النسخة الماضية و حلت في المركز 12 ، و في سباق الشبان يحضر المغرب بفريق يضم خمس عدائين ويتعلق الأمر بكل ﺍﻟﺒﻘﺎﻟﻲ ﺳﻔﻴﺎﻥ ، ﺃﻣﻴﻦ ﺯﺣﺎﻑ ، ﻧﺒﻴﻞ ﺃﺳﺎﻣﺔ ، ﺷﻤﻼﻝ ﻫﺸﺎﻡ ، ﺑﻴﺎﺕ ﻣﺤﻤﺪ . أما صنف الشابات ، فسيعرف حضور كذلك خمس عداءات و يتعلق الأمر بكل من ﺳﻌﻮﺩ ﺃﻣﻴﻤﺔ ، ﺷﻜﺎﻑ ﺳﺎﺭﺓ ، ﻓﺮﻛﻮﺳﻲ ﻛﻮﺛﺮ ، ﺑﻠﻴﻞ ﺳﻜﻴﻨﺔ ، ﺍﻟﺒﻮﻫﺎﻟﻲ ﺇﻳﻤﺎﻥ . و في المقابل خلت القائمة من الحضور في سباق الكبار الذي كان يعرف المغرب يعرف فيه فائضا في عدد العدائين المختصين مما يبرز بالملموس تراجع رياضة ألعاب القوى الوطنية في هذا التخصص

و كان المنتخب المغربي للشبان ذكور قد احرز الميدالية البرونزية حسب الفرق برصيد 65 نقطة ، بعد احتلاله المركز الثالث في سباق 8 كلم ، في النسخة السابقة من بطولة العالم للعدو الريفي٬ التي احتضنتها مدينة بويدغوست ببولونيا عام 2013 ، و الذي كان متشكلا من العدائين محمد عبيد وزهير الطالبي وعمر آيت شيتاشين وحسن الغشوي وجواد شملال ومروان خلوي .

ويذكر أن رصيد المغرب في تاريخ مشاركاته في الدورات السابقة لبطولة العالم للعدو الريفي هو 34 ميدالية منها ثلاث ذهبيات و13 فضية و18 برونزية حيث ان الذهبيات الثلاث كانت من نصيب كل من خالد السكاح في دورتي إيكس ليبان (فرنسا) عام 1990 وأنفيرس (بلجيكا) عام 1991 ، والمنتخب الوطني النسوي للعدو القصير في دورة مراكش 1998 .

الصحيفة نيوز

اكتب تعليقاً