سبور ماروك » الدراجات الهوائية » المغرب ينسحب من طواف الجزائر

المغرب ينسحب من طواف الجزائر

بتاريخ: 10/03/2015 | 14:31 شارك »

cyclisme-maroc

انسحب المنتخب الوطني لسباق الدراجات، (السبت) من طواف الجزائر احتجاجا على محاولة الأخيرة إقحام بوليساريو في هذه التظاهرة التي تدخل في إطار برنامج الاتحاد الدولي الخاصة بإفريقيا «أفريكا تور».
وجاء انسحاب المنتخب الوطني رغم مشاركته في اليوم الأول للطواف وفوزه بعدد من الجوائز (المركز الأول حسب الفرق بعد احتلال الدراجين المغاربة للصف الثاني والخامس والسابع)، بعد أن منع مشاركة «بوليساريو»، قبل أن تقرر بعثة المنتخب الانسحاب رغم التهديدات ومحاولة الاعتداء على محمد بلال، مدرب المنتخب الوطني، قبل تدخل بعض الجزائريين.
وبعد فشل مساعي إقحام «بوليساريو» لجأ المنظمون الجزائريون إلى حيلة تحويل اسمه إلى المنتخب الجهوي الجزائري لسباق الدراجات، لكن محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات فطن للحيلة وقرر الانسحاب، خصوصا أن المنتخب الجديد دخل بالأسماء نفسها التي قدمها «بوليساريو» في اليوم الأول.
وحول الموضوع قال بلماحي ل «الصباح الرياضي»، «منعنا منتخب الجمهورية الوهمية في اليوم الأول بعد أن أخبرنا ممثل الاتحاد الدولي ووقفنا بالمرصاد لكل المحاولات الرامية إلى جعلنا في صف واحد مع أعداء الوطن، لكن في اليوم الثاني سنتفاجأ بالأسماء نفسها تحت اسم المنتخب الجهوي الجزائري لسباق الدراجات لنقرر الاحتجاج وبعدها الانسحاب لأننا فطنا إلى الحيلة ورغبة المنظمين في تقديمنا في ربورتاجات وصور رفقة الأعداء، ما جعلنا ننسحب بعد التنسيق مع وزارة الخارجية واللجنة الوطنية الأولمبية».
وأضاف «عدنا إلى أرض الوطن بعد أن سجلنا موقفا لهذه الرياضة المواطنة التي لا تقبل المتاجرة باسم الوطن، وأبلغنا الاتحاد الدولي بقرارنا».
أحمد نعيم

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً