سبور ماروك » رياضات اخرى » المنتخب المغربي يفوز بالدورة الأولى للبطولة العربية للركبي السباعي

المنتخب المغربي يفوز بالدورة الأولى للبطولة العربية للركبي السباعي

بتاريخ: 05/03/2016 | 19:34 شارك »

maroc-rugby-2015

فاز المنتخب الوطني المغربي للركبي السباعي بالدورة الأولى للبطولة العربية التي أقيمت في « الجونة »، بضاحية مدينة الغردقة المصرية، على البحر الأحمر، خلال الفترة من ثالث إلى الخامس من مارس الجاري.

وفاز المنتخب المغربي بأول بطولة عربية للركبي السباعي بعد انتصاره في النهاية على نظيره المصري بـ 38 هدفا لصفر ، ليحصل بذلك على الرتبة الأولى والميدالية الذهبية.

واحتلت مصر المرتبة الثانية في هذه البطولة، وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثالثة، والمملكة العربية السعودية في المرتبة الرابعة .

وكان المنتخب المغربي قد حقق ثلاث انتصارات على كل من المنتخب المصري والمنتخب السعودي والمنتخب الإماراتي في الدور الإقصائي الأول من هذه البطولة، حيث تأهل لنصف النهاية التي انتصر فيها على المنتخب السعودي بـ 47 هدافا مقابل صفر.

وموازاة مع هذه المنافسات الرياضية، انعقد اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للركبي الذي شارك فيه رئيس الجامعة الملكية المغربية للركبي، الطاهر جوالة، بصفته النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للركبي .

وقال محمد الراجي، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للركبي، في تصريح صحفي، إن « الاجتماع خصص لبحث عدد من القضايا تهم تنمية رياضة الركبي في الوطن العربي ». وأضاف أن المكتب التنفيذي للاتحاد قرر تنظيم الدورة الثانية للبطولة العربية للركبي السباعي في المغرب ما بين شهري أكتوبر ونونبر القادمين.

وتندرج مشاركة المنتخب الوطني للركبي السباعي في هذه البطولة في إطار استعداده للدور النهائي الإقصائي للألعاب الأولمبية التي تجري أطوارها بموناكو يومي 18 و19 يونيو 2016 .

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً