سبور ماروك » حوارات » المهدي بنعطية: « ارتكبنا أخطاء أمام جوفنتوس »

المهدي بنعطية: « ارتكبنا أخطاء أمام جوفنتوس »

بتاريخ: 04/03/2016 | 8:37 شارك »

benatia-juv-bay

قال الدولي المغربي المهدي بنعطية، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، إنه جاهز لقمة جوفنتوس في إياب ثمن نهاية عصبة الأبطال الأوربية بعد أيام ، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل هدفين لمثلهما. وأضاف بنعطية، في حوار مع إذاعة « مونتي كارلو » الفرنسية، أن زملاءه ارتكبوا أخطاء في مباراة الذهاب بإيطاليا، جعلت جوفنتوس يعود سريعا بتسجيل هدفين، مبرزا أن على الفريق دراسة الأمر لتفادي تكرار ذلك. وأوضح بنعطية أنه سعيد بعودة زميله الفرنسي فرانك ريبيري، مضيفا أنه كان رفقته في محنته، وعاش معه فترة عصيبة قبل عودته بقوة إلى الملاعب. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف ترى نتيجة التعادل بملعب جوفنتوس في دوري الأبطال؟
التعادل بملعب جوفنتوس في دوري أبطال أوربا، ليس نتيجة سيئة، علما أننا سجلنا هدفين. رغم ذلك، كنا محبطين بعض الشيء في نهاية المباراة، لأننا كنا متقدمين بهدفين، وكنا قريبين من تحقيق الفوز.

لماذا تلقيتم هدفين في وقت وجيز؟
لا يوجد تفسير لهذا صراحة. لكن علينا دراسة المباراة لكي لا تتكرر الأخطاء مستقبلا. ربما لأننا فسحنا لهم المجال كثيرا في الشوط الثاني، بعدما اعتقدنا أن المباراة صارت في يدنا، خصوصا أننا تقدمنا بهدفين. توفروا بعد ذلك على مساحات مهمة في الدفاع، وتمكنوا من معادلة النتيجة سريعا، إذ لم يحتاجوا لمحاولات كثيرة من أجل الوصول إلى هدفهم.

ماذا عن مباراة الإياب؟
ستكون مباراة مختلفة في ألمانيا، وسيكون الأمر بيدنا لحسم التأهل. سنقوم بكل ما يلزم لتحقيق الفوز.، ونحن جاهزون.

ماذا عن عودة فرانك ريبيري؟
إنه يغير مجرى المباريات، وعودته إلى الملاعب شيء جيد للفريق، ويسعدنا كثيرا لأننا محتاجون إليه. يجب عليه أن يحتاط مستقبلا، لأن الإصابة كانت صعبة عليه وغيبته كثيرا.

كيف عاش فترة غيابه الصعبة؟
لم يكن الأمر سهلا عليه، إذ كنا معا في الفترة السابقة، وكان عليه القيام بعمليات ترويض لمدة شهرين. إنه عانى كثيرا من أجل الوصول إلى ما وصل إليه، ما يجبره على العمل المتواصل وألا يستسلم لأي حادث. كان يريد دائما العودة بقوة، ولذلك كان يركز في التمارين وعلى التعليمات الطبية. أعتقد أنه عاد لمستواه الجيد، لذلك لا خوف عليه.
ترجمة: العقيد درغام

اكتب تعليقاً