سبور ماروك » أخبار » اليوم: فرنسا تواجه البرازيل وديا

اليوم: فرنسا تواجه البرازيل وديا

بتاريخ: 26/03/2015 | 6:05 شارك »
france-nigeria
تجتذب المباراة الودية بين المنتخبين الفرنسي والبرازيلي، والتى ستقام فى الثامنة من مساء اليوم الخميس اهتماما بالغا من بين جميع المباريات التي تشهدها هذه الجولة للمواجهات الودية علما بأن المنتخب الفرنسي يخوض فعاليات يورو 2016 دون خوض التصفيات نظرا لإقامة البطولة على أرضه.
واستدعى المدرب ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب الفرنسي اللاعب نبيل فقير /21 عاما/ مهاجم ليون والمدافع الشاب كورت زوما /20 عاما/ نجم تشيلسي الإنجليزي ضمن القائمة التي أعلنها للفريق استعدادا للمباراتين أمام البرازيل والدنمارك ولكنه سيفتقد جهود هوجو ليوريس حارس مرمى توتنهام الإنجليزي بسبب الإصابة في الركبة.
واستدعى ديشان الحارس بينوا كوستيل من فريق رين الفرنسي بديلا لليوريس. كما يعود لصفوف المنتخب الفرنسي كل من جيوفري كوندوجبيا لاعب وسط موناكو الفرنسي وباكاري سانيا مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي.
وقبل بداية المباراة أمام المنتخب البرازيلي على ملعب « ستاد دو فرانس » ، سيكرم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كلا من تييري هنري الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي ولاعب الوسط السابق باتريك فييرا والمدافع السابق مارسيل دوساييه.
وخاض كل من اللاعبين الثلاثة أكثر من 100 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي خلال مسيرته كما ساهموا في فوز الفريق بلقبي كأس العالم 1998 ويورو 2000 .
وبخلاف هذه المباراة ، يلتقي المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة نظيره التشيلي في مباراة ودية أخرى على استاد « الإمارات » في العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد.
كما يلعب المنتخب البرازيلي مباراتين وديتين أخريين أمام المكسيك وهندوراس قبل أن يخوض بقيادة مديره الفني كارلوس دونجا فعاليات كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) منتصف هذا العام.
واضطر دونجا لإجراء ثلاثة تغييرات متأخرة على قائمة الفريق قبل لقاء فرنسا وذلك بسبب إصابة كل من ديفيد لويز وماركينوس ودييجو تاريللي وخروجهما من حسابات الفريق في هذه المباراة.
واستدعى دونجا كلا من لويز أدريانو مهاجم شاختار دونيتسك الأوكراني وجيل مدافع كورينثيانز البرازيلي إلى صفوف السامبا مجددا كما استدعى جابرييل باوليستا قلب دفاع أرسنال الإنجليزي ليكون مرشحا لخوض مباراته الدولية الأولى مع راقصي السامبا.
 وكالات

 

اكتب تعليقاً