سبور ماروك » رياضات اخرى » انطلاق سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية بالبحرين بمشاركة المغرب

انطلاق سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية بالبحرين بمشاركة المغرب

بتاريخ: 07/03/2014 | 13:43 شارك »

Bahrein-Equitation-participation-du-maroc

انطلقت يوم الخميس بالبحرين، منافسات سباق مهرجان كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية، بمشاركة فرق ست دول عربية من بينها المغرب.

ويتكون الفريق المغربي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يشارك في السباق على مدى يومين، من الفارس الشاب يونس المنوني، والفارسة الشابة ياسمين بن أوحود. ويترأس الفريق عبد القادر العطار، وتدربه رقية مهنين.
وإضافة إلى الفريق المغربي، تشارك فرق من مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، والأردن ومصر في النسخة الثالثة من سباق المهرجان المنظم في (نادي راشد للفروسية وسباق الخيل) الواقع في منطقة الصخير جنوب المنامة.
وتتبع الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل ولي العهد النائب الأول لرئيس الوزراء البحريني، والأميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي بالأردن، جانبا من انطلاق سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية.
وأشاد الشيخ عيسى، في كلمة بالمناسبة، بحجم المشاركة العربية في المهرجان الذي يروم تعزيز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وإبراز القدرات التي تؤهل هذه الفئة للمشاركة والتفاعل مع مختلف الأنشطة والمسابقات الرياضية ومنها الفروسية.

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً