سبور ماروك » رياضات اخرى » انطلاق منافسات الدورة الخامسة من بطولة العالم للألواح الطائرة (كايت سورف) بالداخلة

انطلاق منافسات الدورة الخامسة من بطولة العالم للألواح الطائرة (كايت سورف) بالداخلة

بتاريخ: 19/03/2014 | 13:42 شارك »

DAKHLA-Kitsurf

انطلقت يوم الاثنين بخليج مدينة الداخلة (30 كلم شمال شرق) منافسات الدورة الخامسة من بطولة العالم للألواح الطائرة (كايت سورف)، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها  “جمعية لاغون الداخلة ” لرياضات التزحلق على الماء ، وجمعية المحترفين لرياضة” الكايت سورف”، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع ، 120 ممارسا من 24 دولة من مختلف القارات.
وحسب المنظمين فإن هذه المحطة وهي المرحلة الثانية من بطولة العالم  للألواح الطائرة التي أشرف على حفل افتتاحها اليوم والي جهة وادي الذهب لكويرة عامل إقليم وادي الذهب ،السيد لمين بنعمر،وعدد من المنتخبين والفعاليات المحلية ، والمهتمين بالشأن الرياضي، تعرف مشاركة عدد كبير من الاسماء المعروفة في هذا النوع من الرياضات المائية التي تعد  الداخلة أهم محطاتها باعتبارها تعد عاصمة عالمية لرياضة “الكايت سورف”.
وتأتي هذه المحطة بعد المرحلة الأولى من بطولة العالم للألواح الشراعية التي احتضنتها باناما في فبراير الماضي واللتين ستليهما سبع محطات أخرى بكل من فرنسا ومصر والدومينكان واسبانيا والمانيا والبرازيل ثم الصين.
وتميزت مرحلة الداخلة هذه السنة بزيادة في عدد الممارسين وفي عدد الدول المشاركة بالمقارنة مع السنة الماضية بحيث انتقلت من 73 ممارسا يتنمون إلى 21 بلدا إلى 120 مشاركا من 24 دولة من ضمنها المغرب .
ويمثل المشاركون في محطة الداخلة هذه السنة ومن بينهم 22 ممارسا من المغرب، 24 دولة هي بالإضافة الى المغرب كل من جزر الكناري ، واستراليا، والنمسا ، وبلجيكا، والبرازيل والرأس الاخضر، وجمهورية الدومينكان، واستونيا، وفرنسا ، والمانيا،  وايطاليا ، وهولندا، ونيوزيلاندا، وبولونيا، والبرتغال، وروسيا ، وجنوب افريقيا، واسبانيا، والسويد، وسويسرا ،وتونس، وبريطانيا ،والولايات المتحدة.
وستعرف  محطة الداخلة على مدى ستة إيام  إجراء إقصائيات في العروض الحرة في فئتي الذكور الاناث وكذا سباقات في ركوب الأمواج يسعى من خلالها المشاركون إلى جمع أكبر عدد من النقط للفوز بهذه المرحلة استعدادا للمحطات السبع المتبقية.
وتميزت هذه التظاهرة الرياضية العالمية هذه السنة على مستوى الداخلة، بإنجاز بحيرة للتداريب في رياضات التزلج على الماء في تقنية تراعي حسب المنظمين الحفاظ على البيئة  وتسمح بإجراء التداريب في كل وقت فضلا عن اضفاء جمالية على الفضاءات التي تحتضن السباقات بخليج وادي الذهب.
وتمتد البحيرة التي قام الوالي والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لها على طول حوالي 200 متر وعرض يبلغ 70 متر بعمق يصل إلى مترين.

ماب

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً