سبور ماروك » أخبار » بريطانيا لن ترسل فرق كرة قدم في أوليمبياد ريو 2016

بريطانيا لن ترسل فرق كرة قدم في أوليمبياد ريو 2016

بتاريخ: 31/03/2015 | 17:52 شارك »

team-gb

لن ترسل بريطانيا منتخبات لكرة قدم للرجال أو السيدات للمشاركة في أوليمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل، وذلك بعد عدم توصل الاتحاد الإنجليزي لاتفاق مع نظرائه الاسكتلندي والويلزي والأيرلندي الشمالي للعب بفريقين موحدين.

وقال متحدث باسم الاتحاد اليوم الثلاثاء « بعد مناقشة الأمر كثيرا، قرر الاتحاد الإنجليزي عدم إرسال فرق كرة قدم لدورة ريو 2016، نشعر بإحباط كبير لأن الأمر كان سيمثل فرصة كبيرة للاعبين ».

يشار إلى أن الدول الأربعة التي تشكل بريطانيا تشارك بشكل مستقل في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولكنها في دورة لندن 2012 لعبت معا تحت مسمى منتخب « بريطانيا العظمى ».

وقال نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأيرلندي الشمالي جيم بويس، منذ شهور إن بريطانيا سيمكنها المشاركة في الدورة المقبلة إذا ما توصلت الاتحادات الأربعة لاتفاق حول إرسال فريق موحد كما حدث في أوليمبياد لندن 2012.

وتخشى اتحادات ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية أن يضع تمثيل بريطانيا في ريو بفريق موحد الاستقلالية التي يتمتعون بها حاليا أمام الفيفا في خطر، حيث أكدت أن اللعب في النسخة الأخيرة من الأوليمبياد تحت مسمى فريق بريطانيا العظمى كان بسبب استضافة لندن للحدث.

واعتبر مدرب منتخب بريطانيا في أوليمبياد لندن ستيوارت بيرس أن عدم التوصل لاتفاق بين الاتحادات لتكرار الأمر في أوليمبياد ريو يعد « أمرا مؤسفا ». (إفي)

اكتب تعليقاً