سبور ماروك » أخبار » بطولة اسبانيا: برشلونة لتأكيد صدارته وريال لتضميد جراحه قبل الكلاسيكو

بطولة اسبانيا: برشلونة لتأكيد صدارته وريال لتضميد جراحه قبل الكلاسيكو

بتاريخ: 12/03/2015 | 17:43 شارك »

real

يدخل فريقا برشلونة و ريال مدريد منافسات الدورة السابعة والعشرين من البطولة الاسبانية لكرة القدم وعينهما على النقاط الثلاث لمباراتيهما، فالأول من أجل تأكيد الصدارة التي انتزعها الاسبوع الماضي، والثاني لتضميد جراحه، وذلك قبل الكلاسيكو المرتقب في 22 الجاري.

يحل برشلونة ضيفا على ايبار السبت، ويستضيف ريال مدريد ليفانتي الاحد، في مباراتين سهلتين نسبيا لقطبي الليغا.

وتغيرت أمور كثيرة في غضون أسبوع حيث كشف اتلتيك بلباو التراجع الكبير في مستوى ريال مدريد بتغلبه عليه 1-0 في الدورة الماضية، فلم يفوت برشلونة غريمه التقليدي الفرصة واكتسح ضيفه رايو فايكانو 6-1 لينتزع منه الصدارة بواقع 62 نقطة مقابل 61.

الخسارة أمام بلباو وفقدان الصدارة أثرتا بشكل واضح على معنويات لاعبي ريال مدريد ، كما شددتا الضغط على المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، فكان الفريق على وشك فقدان لقبه ايضا في بطولة دوري ابطال اوروبا التي يملك الرقم القياسي فيها بعشرة ألقاب.

استضاف فريق العاصمة الاسبانية شالكه الالماني الثلاثاء الماضي على ملعبه « سانتياغو برنابيو » في إياب دور ثمن نهاية البطولة الاوروبية، وكان يمتلك افضلية مهمة بفوزه خارج أرضه ذهابا بهدفين نظيفين.

انتهت مباراة الاياب بفوز شالكه 4-3، وكان الفريق الاسباني على شفى خفرة من توديع المنافسات حيث لو امتدت المباراة لدقائق اضافية لكان الفريق الالماني عمق أزمة مضيفه وخطف بطاقة التأهل من مدريد لأنه حصل على عدة فرص سانحة في الدقائق الاخيرة لعب الحارس ايكر كاسياس دورا في إبعاد بعضها.

وتعد الخسارة أمام شالكه هي الخامسة لريال مدريد في 15 مباراة خاضها هذا العام، بعد أن كان يسير في خط تصاعدي رائع في نهاية العام الماضي.

وتأثر ريال كثيرا بهبوط مستوى أبرز لاعبيه وخصوصا البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان يدك الشباك من كل صوب، والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة، وعانى أيضا من غياب مدافع سيرخيو راموس ونجم الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز بداعي الإصابة.

ونجح رونالدو في تسجيل هدفين أمام شالكه فبات أفضل مسجل في جميع المسابقات الاوروبية رافعا رصيده إلى 78 هدفا، متخطيا نجم ريال السابق راوول غونزاليز بهدف واحد، كما عادل الرقم القياسي للارجنتيني ليونيل ميسي في دوري ابطال اوروبا برصيد 75 هدفا.

ويتعين على رونالدو ورفاقه ان يستعيدوا تألقهم أمام ليفانتي قبل الكلاسيكو المنتظر، أملا في استعادة الصدارة، إلا أن برشلونة لن يمنحه هذه الفرصة ، إذ أنه بدأ يفكر بإحراز الثلاثية حسب ما اوضح نجمه البرازيلي نيمار.

وقال نيمار أمس الاربعاء « اعتقد اننا نملك فريقا يمكنه التفكير بإحراز الثلاثية »، مضيفا « سنقدم كل شيء للفوز بها. لا أريد اختيار اي لقب بل الفوز بالثلاثة ».

وينافس برشلونة ايضا على لقب كأس اسبانيا حيث يلاقي اتلتيك بلباو في النهائي، كما تقدم على مانشستر سيتي الانجليزي 2-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

وقد ضرب ميسي بقوة في المرحلة السابقة بتسجيله الثلاثية الرابعة والعشرين (رقم قياسي، مقابل 23 ثلاثية لرونالدو)، كما أنه رفع رصيده إلى 30 هدفا متساويا مع البرتغالي في صدارة ترتيب هدافي الدوري، علما بأن الاخير كان يتقدم على الارجنتيني بأكثر من عشرة اهداف قبل اسابيع قليلة.

وبدأ الاوروغوياني لويس سواريز المنتقل في بداية الموسم من ليفربول الانجليزي بالدخول تدريجيا في ايقاع الفريق الكاتالوني، وقد هز الشباك مرتين امام رايو فايكانو رافعا رصيده إلى عشرة أهداف في البطولة.

ويحل اتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة ضيفا على اسبانيول العاشر السبت وله 32 نقطة باحثا عن استعادة نغمة الفوز للبقاء على مقربة من المتصدرين.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء بلنسية مع ديبورتيفو لا كورونيا، ويلعب السبت ايضا رايو فايكانو مع غرناطة وسلتا فيغو مع اتلتيك بلباو، والاحد الميريا مع فياريال واشبيلية مع التشي، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي مع ريال سوسييداد.

و.م.ع

 

اكتب تعليقاً