سبور ماروك » رياضات اخرى » بطولة العالم للألواح الطائرة « الأمير مولاي الحسن الداخلة 2015 » (فريستايل): فوز الإسباني ليام والي والبولونية كارولينا وينكوفسكا بمسابقة العروض الحرة « الفريستايل »

بطولة العالم للألواح الطائرة « الأمير مولاي الحسن الداخلة 2015 » (فريستايل): فوز الإسباني ليام والي والبولونية كارولينا وينكوفسكا بمسابقة العروض الحرة « الفريستايل »

بتاريخ: 28/03/2015 | 22:28 شارك »

la-competition-prince-moulay-el-hassan-kiteboarding-world-cup-dakhla-maroc-2015

فاز الإسباني ليام والي والبولونية كارولينا وينكوفسكا، اليوم السبت، بمسابقة العروض الحرة « الفريستايل » ضمن الدورة السادسة لبطولة العالم للألواح الطائرة التي تحمل اسم « الأمير مولاي الحسن « ، المنظمة ما بين 23 و29 مارس الجاري بالداخلة ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعاد المركز الثاني لفئة الذكور للبلجيكي كريستوف تاك ، متبوعا في المركز الثالث بالبريطاني أييرون هادلو، فيما كان المركز الرابع من نصيب الهولندي روي زوم .

ولدى الاناث فازت بالرتبة الأولى البولونية وينكوفسكا كارولينا (حاملة لقب دورة 2013) ، متقدمة على التوالي على كل من الاسبانية بوليدو جيسيلا والبرازيلية كاجيا برونا التي أكملت منصة التتويج ، ثم الهولندية أنيلوس لامير في المركز الرابع .

وفي سباق تحدي الأمواج « ويف »، الذي نظم بشاطئ فم لبوير بالداخلة ، فاز بالرتبة الأولى لدى الرجال الأسترالي ديهي دو أبواتيز ، فيما كان المركز الأول لفئة الإناث من نصيب الهولندية جالو لانجير .

وحل البطل المغربي سفيان الحماني في هذه المسابقة التي عرفت مشاركة أجود ممارسي هذا النوع الرياضي على الصعيد العالمي ، ضمن العشرة الأوائل.

وتعتبر رياضة « الكايت سورف » مزيجا من عدة رياضات بحرية يستعمل فيها الممارس لوحة للتزلج على الأمواج عبر التحكم في طائرة شراعية وتوجيهها وأداء حركات بهلوانية كالقفز والارتفاع عدة أمتار فوق سطح البحر، ويتم تنقيط المتسابقين على أساس السرعة وإتقان الحركات التي يقومون بها.

و.م.ع

اكتب تعليقاً