سبور ماروك » محركات » بطولة العالم للسيارات السياحيّة: بناني يكشف عن خططه المستقبليّة

بطولة العالم للسيارات السياحيّة: بناني يكشف عن خططه المستقبليّة

بتاريخ: 28/03/2016 | 20:51 شارك »

tom-bennani

كشف مهدي بناني بأنه يسعى للحصول على مقعد مع أحد الفرق المصنعيّة في بطولة العالم للسيارات السياحيّة « دبليو.تي.سي.سي » في موسم 2017، رافضاً استبعاد الانتقال لبطولة أخرى في حال لم يحدث ذلك.

منذ سباقه الأول في البطولة عام 2009، تنافس بناني مع فرق مستقلة لسبع سنوات، وإنتقل في العام الماضي لفريق سيباستيان لوب ريسينغ للقيادة على متن سيارة سيتروين سي-إليزيه.

وقال بناني (32 عاماً) عن مستقبله في البطولة: « لا أريد البقاء في فئة السائقين المستقلين للأبد. بالتأكيد هدفي هو البحث عن خطوة جديدة في مسيرتي بأقرب وقتٍ ممكن، أريد أن أكون سائق لفريق مصنعي على غرار هوغو فالينت ونوبرت ميشيليز ».

وأضاف: « آمل أن يأتي دوري قريباً، وإلا فإنني سأسلك طريقاً آخراً. سأستمر بنفس استراتيجيّة الدفع بقوة من أجل نتائج جيدة لأن هذا سيساعد بتحقيق هدفي ».

وتابع: « أنا السائق الأفريقي الوحيد في البطولة، ولكنني آمل أن المستقبل سيأتي قريباً لأنني لا أمتلك الكثير من الوقت أمامي. لقد رأيت ما هي فرصي في البطولات الأخرى كسائق مصنعي، ولكن هدفي هو البقاء في هذه البطولة كسائق رسمي ».

كما رحب المغربي بناني بالسائقين الخبيرين توم شيلتون وغريغوري ديموستييه في فريق سيباستيان لوب ريسينغ، حيث قال: « من الجيد قدومهما كزميلين، نحن نتبادل المعلومات معاً ونتشارك البيانات، لذلك الأمور إيجابية. بالتأكيد فئتنا هي للمستقلين، ولكن هدفنا هو المنافسة على مراكز المقدمة ومنصة التتويج مثل العام الماضي ».

مضيفاً: « أعتقد بأن المنافسة على لقب السائقين المستقلين ستكون أقوى من فئة الصانعين لأن المنافسة لا تتوقف عند العلم المرقط، حيث أنها تستمر للبحث عن الميزانية والظروف الصحيحة للقيادة وغير ذلك. وبالطبع نحن لسنا هنا لإكمال العدد فقط وإنما للمنافسة بأفضل ما لدينا ».

اكتب تعليقاً