سبور ماروك » فنون قتالية » بطولة قطر الدولية للتايكوندو: حكيمة المصلاحي تتوج بالذهب

بطولة قطر الدولية للتايكوندو: حكيمة المصلاحي تتوج بالذهب

بتاريخ: 16/03/2016 | 13:41 شارك »

taekwando-maroc-qatar

تميز اليوم الاخير من منافسات النسخة الثانية لبطولة قطر الدولية المفتوحة للتايكوندو، التي اختتمت مساء امس الثلاثاء ، بتتويج البطلة المغربية الواعدة حكيمة المصلاحي بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 57 كلغ.

و تمكنت البطلة حكيمة المصلاحي من بسط سيطرتها المطلقة في منافسات هذا الوزن ، و حسم ميدالياتها الذهبية، بعد إقصائها للمصنفة الأولى الألمانية أنا لينة فرومنيغ خلال دور نصف النهاية ، ثم تجاوزها للمصنفة الثانية البطلة الفرنسية كلارا ميلان خلال المباراة النهائية .

من جهته ، تمكن البطل عمر حجامي الذي شارك خلال هذه التظاهرة في وزن أقل من 58 كلغ من الفوز بميدالية فضية بعد مباراة نهائية تاريخية جمعته مع البطل الألماني ليفينت توكانت المصنف خامسا عالميا .

وتمكن البطل أمين هرمازي الذي تبارى في فئة وزن أقل من 58 كلغ من الفوز بميدالية برونزية ، بينما تمكنت البطلة ضحى باعلا من تحقيق ميدالية برونزية أخرى .

و تجدر الاشارة إلى أن التايكوندو المغربي، تمكن من انتزاع ثلاث بطاقات مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 التي ستقام فعالياتها الصيف المقبل في البرازيل، بواسطة كل من عمر حجامي، وئام ديسلام في فئة وزن أكثر من 67 كلغ، وحكيمة مصلاحي في وزن أقل من 57 كلغ، وذلك عبر محطة المنافسات الإقصائية لأولمبياد ريو 2016 عن المنطقة الإفريقية في أكادير، خلال فبراير الماضي.

يدكر ان المغرب حصد 5 ميداليات في بطولة قطر الدولية المفتوحة (فئة G1) المعتمدة من الإتحاد الدولي للعبة، منها ذهبية حكيمة المصلاحي، فضية عمر حجامي و ثلاث برونزيات لكل من سناء أتبرور، أمين الحرمازي و ضحى باعلا

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً