سبور ماروك » فنون قتالية » تأهل البطلين الياس الشاكر وعزيز الفلاق إلى نهائي كأس عالم الجامعية للمواي طاي بالتايلاند

تأهل البطلين الياس الشاكر وعزيز الفلاق إلى نهائي كأس عالم الجامعية للمواي طاي بالتايلاند

بتاريخ: 22/03/2015 | 16:20 شارك »

Muay-Thai

علم لدى الجامعة الملكية للكيك والطاي بوكسينغ والمواي طاي أن البطلين عزيز الفلاق وإلياس شاكر تأهلا مساء أمس السبت إلى نهائي كأس العالم الجامعية الأولى للمواي طاي بعاصمة التايلاند بانكوك.

وأضاف المصدر ذاته أن عزيز الفلاق بلغ المباراة النهائية، لهذه التظاهرة المنظمة بتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية وبدعم من المجلس الأولمبي الآسيوي، عقب فوزه في دور النصف وزن 81 كلغ على الجزائري أنيس بوروبا المحترف في الديار الفرنسية، بالضربة القاضية.

وكان البطل المغربي عزيز الفلاق قد تأهل إلى نصف نهاية بعدما تجاوز في دور ربع النهاية الروسي إيسخاوف نادير بالنقط. وسيواجه البطل المغربي في النهائي المقرر مساء غد الاثنين البطل البيلاروسي، فالونتي ديمتري.

والإنجاز ذاته حققه مواطنه إلياس شاكر بعدما أزاح في طريقه إلى نهاية وزن 75 كلغ الروسي سيمونوف فاسيلي، وقبله تجاوز البيلاروسي لوشيسكي يوهان في دور الربع، علما أنه فاز بالضربة القاضية في دور ثمن النهاية على بطل جورجيا تسوتني جافاكيا. وسيلتقي إلياس شاكر في الدور النهائي التركي بامي ياسين.

يذكر أن التباري في هذه التظاهرة الرياضية الدولية الكبرى مقتصر فقط على الأبطال الذين يتابعون دراساتهم الجامعية في مختلف الكليات والمعاهد العليا ببلدانهم، كما تعتبر هذه الكأس العالمية تجربة جديدة يخوضها الاتحاد الدولي للمواي طاي بكل جرأة دعما منه للرياضة الجامعية ولقطاع التربية والتكوين العالمي ووعيا منه بأهمية هذا القطاع في تنمية مختلف أمم وشعوب العالم.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً