سبور ماروك » رياضات اخرى » تامسنا تحتضن المحطة ال 16 للقافلة الوطنية للرياضة للجميع الأحد المقبل

تامسنا تحتضن المحطة ال 16 للقافلة الوطنية للرياضة للجميع الأحد المقبل

بتاريخ: 09/03/2017 | 9:00 شارك »

تحط القافلة الوطنية للرياضة للجميع الرحال، يوم الأحد المقبل ، بمدينة تامسنا ( عمالة الصخيرات تمارة) ،محطتها السادسة عشرة، التي ستتخللها العديد من الأنشطة والعروض الرياضية، التي تستهدف مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية من الجنسين.

وعلم لدى الجامعة أن برنامج هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بتعاون مع السلطات المحلية والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة وإدارة مؤسسة العمران ، يتضمن أنشطة رياضية متنوعة في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة والهوكي والمشي والأيروبيك ، بالإضافة إلى عروض في رياضات فنون الحرب ( تايكواندو ، كراطي ، جيدو) وألعاب تقليدية .

وكانت القافلة الوطنية للرياضة للجميع قد جابت كلا من العيون،حيث كانت الانطلاقة الرسمية في 20 نونبر 2016، وميدلت وتارودانت والداخلة والحاجب ومديونة وتاونات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة وسيدي إفني وتغجيجت (إقليم كلميم) وفم الحصن ( إقليم طاطا) وآسا والزاك وسلا ، وذلك إسهاما من الجامعة في نشر ثقافة الرياضة وتوسيع نطاق ممارستها باعتبارها حقا للجميع مع حرصها على توفير أدوات هذه الممارسة.

واحتفاء باليوم العالمي للمرأة ستساهم الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع في تنظيم سباقات نسوية على الطريق بكل من كلميم وآسا وإفران، نهاية الأسبوع الجاري، سبيلا إلى تشجيع الرياضة النسوية وتوسيع قاعدة ممارستها.

وم ع

اكتب تعليقاً