سبور ماروك » كرة قدم وطنية » توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين الجامعة والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم

توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين الجامعة والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم

بتاريخ: 16/03/2016 | 8:07 شارك »

frmf-palist

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الثلاثاء 15 مارس 2016، اتفاقية شراكة وتعاون مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

و تأتي هذه الاتفاقية التي وقعها السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، في إطار تعزيز العلاقات بين الطرفين و تبادل الخبرات .

وتهدف هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط، إلى تبادل الخبرات في كل ما يتصل بمجالات تنمية وتطوير ممارسة كرة القدم بكل من البلدين، من خلال إيفاد مكونين وخبراء مغاربة لتنظيم دورات تكوينية بفلسطين لأطر الاتحاد الفلسطيني، واستضافتها بالمغرب في دورات متخصصة.

كما تهدف هذه الإتفاقية إلى استضافة بعثات فلسطينية من أطباء متخصصين في الطب الرياضي ومعالجين طبيعيين للاطلاع على التجربة المغربية واكتساب الخبرة، فضلا عن إيفاد خبراء مغاربة لتأطير دورات وورشات عمل لذوي الاختصاص بفلسطين، علاوة على استضافة المغرب لمعسكرات للمنتخبات الوطنية الفلسطينية لمختلف فئاتها وإقامة مباريات ودية بينها وبين نظيرتها المغربية.

وقبل توقيع على هذه الاتفاقية، قال السيد فوزي لقجع، في كلمته بالمناسبة، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستضع جميع إمكانياتها رهن إشارة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مؤكدا أن التعاون في المجال الرياضي بين المغرب وفلسطين، يكرس العلاقات المتينة بين البلدين والتي يتزعمهما كل من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصر الله ومحمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة.

من جانبه، ثمن اللواء جبريل الرجوب، رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، المجهودات التي يقوم بها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرفع الضرر والحيف عن الكرة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستكون فاتحة خير للتعاون الرياضي العربي، معبرا عن ترحابه الدائم لاستضافة المنتخبات والفرق المغربية على أرض فلسطين وإقامة لقاءات ودية.

وحضر هذا الحفل، سفير فلسطين بالمغرب السيد زهير الشن، وأعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

FRMF

اكتب تعليقاً