سبور ماروك » رياضات اخرى » توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التعاون الرياضي بين المغرب والصين للفترة ما بين 2015 – 2018

توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التعاون الرياضي بين المغرب والصين للفترة ما بين 2015 – 2018

بتاريخ: 23/03/2015 | 18:50 شارك »

maroc-chine-sport

تم اليوم الاثنين بالرباط التوقيع على مذكرة تفاهم في مجالات التعاون الرياضي بين وزارة الشباب والرياضة والإدارة العامة للرياضة بجمهورية الصين الشعبية لمدة ثلاث سنوات 2015 – 2018 وذلك في إطار علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية خاصة ما يتعلق منها بمجالات الرياضة والشباب.

وتهدف هذه المذكرة، إلى تعزيز التعاون المغربي الصيني في المجال الرياضي من خلال برامج وأنشطة مختلفة تهم أساسا الرياضة القاعدية، والرياضة ذات المستوى العالي ومحاربة المنشطات والطب الرياضي والتكوين، إضافة إلى المشاركة المتبادلة في المنافسات الرياضية المنظمة بكلا البلدين.

وتنص المذكرة، التي وقعها عن الجانب المغربي السيد كريم العقاري الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة وعن الجانب الصيني السيد جيوزونغ فونغ، نائب وزير الرياضة الصيني، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الصينية، على تنظيم برامج وأنشطة مختلفة ومتكاملة من شأنها تقديم مزيد من الدعم للعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.

وتتضمن مذكرة التفاهم، تبادل التجارب والخبرات في مجال البنيات التحتية والمنشآت الرياضية، وتقوية برامج تكوين الأطر والكفاءات الرياضية وفق جدولة زمنية محددة، وتقديم الدعم اللازم لإنجاز مشاريع رياضية، والاستفادة من الخبرة الصينية في تكوين اللاعبين من المستوى العالي.

وتنص المذكرة تبادل الآراء بخصوص التبادل الرياضي الثنائي وكذا الشؤون الرياضية الدولية و تشجيع رياضيي البلدين على المشاركة في المنافسات الرياضية الدولية المنظمة في كلا البلدين وتقوية التبادل والتعاون بين البلدين واستفادة كل طرف من خبرة الآخر في مختلف الأنواع الرياضية.

ونوه المسؤول الصيني بالمناسبة بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن زيارته للمغرب هي بمثابة لبنة أخرى في صرح العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية في مجالات متعددة ومتنوعة. وعلى هامش هذه الزيارة سيقوم الوفد الصيني بزيارة لكل من المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء والمعهد الملكي لتكوين الأطر بسلا، بالإضافة إلى المركب السوسيو رياضي للقرب يعقوب المنصور بالرباط.

و.م.ع

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً