سبور ماروك » أخبار » جائزة أستراليا الكبرى.. هاملتون أول المنطلقين

جائزة أستراليا الكبرى.. هاملتون أول المنطلقين

بتاريخ: 14/03/2015 | 12:36 شارك »

luis-hamilton

سيكون البريطاني لويس هاملتون بطل العالم أول المنطلقين في سباق جائزة أستراليا الكبرى المرحلة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا 1، بعد أن سجل أسرع توقيت في في التجارب الرسمية الأخيرة السبت على حلبة ملبورن بارك، متقدما على زميله الألماني نيكو روزبرغ.

وتقدم هاملتون على روزبرغ بفارق ستة أعشار من الثانية.

وهي المرة التاسعة والثلاثون التي ينطلق فيها هاميلتون من المركز الأولفي مسيرته الاحترافية والرابعة في ألبرت بارك لكنه توج بالسباق مرة واحدة فقط.

وسيكون فريق مرسيدس هدفا لكل الفرق المشاركة بعد موسم حطم فيه عدة أرقام قياسية مهيمنا على البطولة من بدايتها حتى نهايتها.

ونجح هاملتون المتوج باللقب والألماني نيكو روزبرغ الوصيف في حصد 16 سباقا من أصل 19، الانطلاق من المركز الأول 18 مرة، تحقيق 11 ثنائية والصعود على المنصة 14 مرة.

وتوج هاملتون في سباقات ماليزيا والبحرين والصين وإسبانيا وبريطانيا وإيطاليا وسنغافورة واليابان وروسيا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وروزبرغ في أستراليا وموناكو والنمسا وألمانيا والبرازيل.

وتذوق هاملتون، بطل العالم مرتين والذي ينتهي عقده نهاية السنة الحالي، طعم الفوز في ملبورن عام 2008 عندما أحرز لقبه العالمي الأول، لكنه عانى العام الماضي من مشكلات في محركه فكان أحد ثلاثة سباقات ينسحب منها، فيما كان المركز الثالث أسوأ نتيحة يحققها في باقي الجولات.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً