سبور ماروك » رياضات اخرى » جائزة الحسن الثاني للغولف: اجتياز مرحلة السد هدف اللاعبين المغاربة الخمسة في الدورة 42

جائزة الحسن الثاني للغولف: اجتياز مرحلة السد هدف اللاعبين المغاربة الخمسة في الدورة 42

بتاريخ: 25/03/2015 | 21:59 شارك »

golf-agadir

أجمع اللاعبون المغاربة الخمسة (أربعة محترفين وهاو واحد)، المشاركون في الدورة ال42 لجائزة الحسن الثاني للغولف المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 23 و29 مارس الجاري على مسالك غولف القصر الملكي بأكادير، على أن هدفهم الأول هو اجتياز مرحلة السد.

وقال يونس الحساني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الهدف الأساسي بالنسبة له هو تجاوز مرحلة السد والتأهل إلى المرحلة النهائية على مسالك الغولف الملكي بأكادير.

وأضاف، لاعب النادي الملكي للغولف بطنجة، أن المهمة ستكون صعبة للغاية خاصة بتواجد نخبة من ألمع لاعبي الغولف عبر العالم، لكن يبقى الرهان على الظهور بوجه مشرف في هذا الحدث الرياضي الكبير، أقوى مع العزيمة والإصرار. وكان ابن مدينة طنجة (41 عاما)، الذي شارك في جميع دورات جائزة الحسن الثاني التي أقيمت بمدينة أكادير، قد أضاع السنة الماضية بقليل من الحظ فرصة انتزاع بطاقة التأهل إلى الجولة الثانية.

ومن جهته، أكد رشيد الخراز (35 عاما)، الذي تبقى أفضل نتيجة حققها مطلع السنة الجارية احتلاله للمركز الثاني في بطولة « التجاري وفا بنك 1 » المدرجة ضمن منافسات الدوري الشتوي للمحترفين « أطلس برو تور »، أن دورة هذه السنة لجائزة الحسن الثاني تعرف مشاركة العديد من اللاعبين المتميزين الذين لهم باع طويل في عالم رياضة الغولف الشيء الذي سيزيد من حدة التنافس من أجل بلوغ الأدوار النهائية ومن تم البحث عن نيل لقب الدورة 42.

وأشار الخراز، المنتمي لنادي الغولف الملكي أنفا المحمدية، إلى أن المشاركة في جائزة الحسن الثاني للغولف تشكل في حد ذاتها قيمة مضافة لسجل أي لاعب. مضيفا أنه سيعمل على تجاوز مرحلة السد من أجل كسب نقاط إضافية يحسن من خلالها موقعه في التصنيف العالمي للاعبي الغولف المحترفين.

واستعدادا للمشاركة في هذه الدورة، دخل رشيد الخراز معسكرا تدريبيا تحت إشراف شقيقه ومدربه مصطفى بكل من بوسكورة وبوزنيقة.

أما الشاب أيوب الكيراتي (21 عاما)، اللاعب المغربي الوحيد من الهواة المشارك في دورة هذه السنة من جائزة الحسن الثاني، متصدر ترتيب البطولة الوطنية للهواة للسنة الثانية على التوالي، فأكد في تصريح مماثل، على أن مشاركته في الدورة 42 سيكون لها تأثير إيجابي على مشواره الذي بدأ للتو.

ولم تبتعد آمال وطموحات الكيراتي، المنحدر من مدينة أكادير والفائز هذه السنة ببطولة « التجاري وفا بنك 1 » المدرجة ضمن منافسات الدوري الشتوي للمحترفين « أطلس برو تور » وحامل لقب البطولة العربية، كثيرا عن مواطنيه الحساني والخراز، مبديا استعداده للتوقيع على مشاركة مشرفة تحت إشراف مدربه الفرنسي جان ماري كارنييرزاك.

وسيكون المغرب ممثلا خلال هذه الدورة أيضا باللاعبين فيصل السرغيني، بطل المغرب لسنة 2013، وأحمد مرجان (22 عاما)، المشاركين بطاقة دعوة، علما بأن الحساني والخراز استفادا من بطاقة الاستحقاق الوطني التي تمنحها جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، فيما يشارك الكيراتي باعتباره أول لاعب مغربي هاو.

يذكر أن مرجان، المنتمي لنادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط والذي انتقل إلى عالم الاحتراف سنة 2014، حقق إنجازا رائعا وغير مسبوق بعدما بات أول لاعب مغربي وعربي يفوز بلقب دولي (بطولة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة).

وستنطلق المنافسات الرسمية للدورة ال42 لجائزة الحسن الثاني بجولاتها الأربع، التي تندرج ضمن برنامج الدوري الأوربي للاعبين المحترفين، يوم غد الخميس على ملاعب غولف القصر الملكي بأكادير وتستمر إلى غاية الأحد المقبل بمشاركة 138 لاعبا سيتنافسون من أجل الظفر بلقب الدورة البالغة مجموع جوائزها المالية مليون و500 ألف أورو.

و.م.ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً