سبور ماروك » المنتخب الوطني الأول » حكم مباراة تانزانيا والمغرب يثير جدلا كبيرا

حكم مباراة تانزانيا والمغرب يثير جدلا كبيرا

بتاريخ: 23/03/2013 | 11:19 شارك »

HelderMartins

فور إعلان الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم « كاف » عن الحكم الذي سيقود مباراة المغرب وتنزانيا الأنغولي هيلدر مارتنيز، توالت ردود أفعال وسائل الإعلام التانزانية التي ترى الحكم مثيرا للجدل بحكم سمعته غير المشرفة في أوساط كرة القدم الإفريقية، وإثارته العديد من الشكوك حول حياديته.

وقاد مارتينز الذي قاد مباريات في تصفيات ونهائيات كأس أمم إفريقيا كثيرا ما خلف وراءه الكثير من النزاعات، أبرزها موجة الغضب التي أثارها بالسنغال عام 2011 عقب الفضيحة التحكيمية، التى شهدتها مباراة منتخبى الكاميرون والسنغال ضمن مباريات المجموعة الخامسة، فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2012.

وأكدت العديد من وسائل الإعلام، حينها أن الحكم الأنغولى هيلدر مارتينز ارتكب أخطاء تحكيمية فادحة فى المباراة، إذ احتسب ضربة جزاء مشكوك فى صحتها للكاميرون أهدرها صامويل إيتو، كما أفرط فى إعطاء البطاقات الصفراء للاعبي السنغال الأمر الذى دفع رئيس الوزراء السنغالي آنذاك إلى مطالبة الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بتقديم استقالته من منصبه، باعتباره مسؤولا عن التحكيم.

فهل سيكون مارتينز نزيها خلال مباراة الأحد بين تانزانيا والمغرب، أم أنه سيخلف وراءه ككل مرة ثورة من الجدل، خصوصا أن المواجهة تشكل أهمية بالغة لكلا المنتخبين.

اكتب تعليقاً