سبور ماروك » رياضات اخرى » خمس بطلات مغربيات تستعدن لتسلق قمة جبل كليمنجارو ورفع العلم المغربي في سماء افريقيا

خمس بطلات مغربيات تستعدن لتسلق قمة جبل كليمنجارو ورفع العلم المغربي في سماء افريقيا

بتاريخ: 28/03/2017 | 22:27 شارك »

تستعد خمس بطلات مغربيات ابتداء من بعد غد الخميس، لتسلق قمة جبل كليمنجارو الأعلى افريقيا ب5895 متر، ورفع العلم المغربي في سماء افريقيا، بعد مرور أسابيع على عودة المغرب للاتحاد الافريقي.

وتسعى هذه المجموعة النسوية التي يقودها المغامر ناصر ابن عبد الجليل، أول مغربي تسلق قمة جبل افريست، إلى إثبات قدرة المرأة المغربية على رفع أكبر التحديات، من خلال تسلق القمة الأعلى قاريا.

وذكر بن عبد الجليل، الذي يسعى دائما إلى بذل أقصى ما في طاقته لرفع التحدي والوصول إلى الهدف، في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه كانت لديه الفكرة للقيام بهذه المغامرة بعد عودة المغرب للاتحاد الافريقي، مشيرا أنها لاقت استحسانا من طرف متتبعيه في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح ذات المتحدث أن الرحلة ستبدأ بعد غد الخميس، وستدوم أسبوعا، حيث يرتقب أن يصلوا إلى قمة كليمنجارو في 3 أبريل المقبل، مشيرا أنه سبق له وأن تسلق هذه القمة في عدة مناسبات.

وأفاد أن البطلات اللائي سيرافقنه في هذه المغامرة الاستثنائية هن: زينب علوي قاسمي، ياسمينة سيتايل، مليكة العلمي، إلهام بوجليد، وأسماء الشرايبي، مشيرا إلى أنه تم اختيارهن بفضل ومهاراتهن الرياضية الكبيرة وشجاعتهن وعزيمتهن القوية.

وم ع

اكتب تعليقاً