سبور ماروك » أخبار » دورتموند في دور الثمانية لدوري الأبطال

دورتموند في دور الثمانية لدوري الأبطال

بتاريخ: 09/03/2017 | 9:02 شارك »

سجل بيير إيمريك اوباميانج ثلاثة أهداف ليقود بروسيا دورتموند لفوز ساحق 4-صفر على ضيفه بنفيكا الأربعاء ليتقدم إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحسم دورتموند مجموع المباراتين بنتيجة 4-1.

واستعاد اللاعب الدولي الجابوني، الذي قدم أداء سيئا في مباراة الذهاب التي انتهت بالخسارة 1-صفر وأهدر خلالها ركلة جزاء وجملة من الفرص، لمسته القاتلة.

وسجل أوباميانج هدفين وبينهما هدف زميله كريستيان بوليسيتش. وأكمل ثلاثيته في آخر المباراة ليصعد الفريق الألماني، بطل أوروبا 1997، لدور الثمانية لثالث مرة في عشر سنوات.

وهذه المباراة الثالثة على التوالي التي يسجل فيها أوباميانج هدفين على الأقل في وقت كان بنفيكا يسعى فيه لبلوغ دور الثمانية للمرة الثالثة في ستة مواسم.

واستقبل مرماه أول هدف منذ أكثر من 700 دقيقة بعيدا عن الركلات الثابتة لينتهي مسلسل انتصاراته المتتالية التي بلغت سبع مباريات.

وغاب عن الفريق المضيف الثنائي ماريو جوتسه وماركو ريوس لكنه تقدم بعد أربع دقائق فقط ليحرز الهدف الاول ويعادل النتيجة في المباراتين بعدما هز أوباميانج هداف الدوري الألماني الشباك مستفيدا من ركلة ركنية لعثمان ديمبلي.

واحتاج بنفيكا بعض الوقت للاستفاقة والتحرر من ضغط دورتموند.

وبدأوا اول محاولة جادة بعد مرور نصف ساعة لكن رأسية لويزاو أنقذها الحارس رومان بوركي.

وحرم إيدرسون حارس بنفيكا مرتين أوباميانج (27 عاما) من التسجيل في الشوط الثاني لكن الحارس البرازيلي لم يستطع أن يفعل شيئا أمام محاولة الأمريكي الصاعد بوليسيتش الذي لعب بدلا من ماركو ريوس مسجلا أول أهدافه في دوري الأبطال بعد مرور ساعة.

وخطف أوباميانج هدفه الثاني مسجلا الهدف 24 للنادي في المسابقة هذا الموسم وهو رقم قياسي بعدها بثلاث دقائق وأكمل الثلاثية الشخصية من مسافة قريبة في الدقيقة 85 ليقتل المباراة.

رويترز

اكتب تعليقاً