دوري المسرة الخضراء الدولي: الدراج المغربي عبد العاطي سعدون يفوز بالمرحلة الرابطة بين العيون والمرسى

بتاريخ: 01/03/2015 | 16:12 شارك »

cyclisme-maroc

فاز الدراج عبد العاطي سعدون، من المنتخب الوطني المغربي، اليوم الأحد بالمرحلة الثالثة الرابطة بين العيون والمرسى وذلك ضمن النسخة الخامسة للدوري الدولي المسيرة الخضراء لسباق الدراجات، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 26 فبراير الجاري و 8 مارس المقبل.

وقطع عبد العاطي سعدون مسافة هذه المرحلة، التي بلغت 125 كلم في مدار مغلق (25 كلم خمس مرات) في زمن قدره 2 س و 43 د و 25 ث متبوعا بمواطنيه مرواني صلاح الدين (2 س و 43 د و 28 ث) وأنس آيت عبدية (2 س و 43 د و56 ث).

يشار إلى أنه سيتم خلال هذه التظاهرة قطع مسافة 1200 كلم انطلاقا من المرسى وبوجدور والعيون وطرفاية ثم السمارة وكلميم وآسا وطانطان وسيدي إفني وتزنيت وصولا إلى مدينة إنزكان.

وتعرف هذه الدورة، بالإضافة إلى مشاركة الدراجين المغاربة، مشاركة 80 دراجا دوليا وبعض الفرق الأجنبية يمثلون، على الخصوص، دول سويسرا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا وانجلترا وكندا.

وتتوخى الجامعة الملكية المغربية لسباق الدرجات وعصبة الصحراء من هذه التظاهرة الرياضية تقريب ممارسة رياضة الدراجات من الشباب، وتنشيط مختلف المدن والجماعات والقرى التي يمر منها المتسابقون على غرار طواف المغرب، الذي توسع بفضل هذا البرنامج المسطر بناء على رغبة مختلف الفعاليات والمنتخبين بالأقاليم الجنوبية وكذا لملتمس عصبة الصحراء.

اكتب تعليقاً