سبور ماروك » الدراجات الهوائية » دوري المسيرة الخضراء الدولي لسباق الدراجات : إعطاء الانطلاقة للمرحلة الرابطة بين مدينتي طانطان وكلميم

دوري المسيرة الخضراء الدولي لسباق الدراجات : إعطاء الانطلاقة للمرحلة الرابطة بين مدينتي طانطان وكلميم

بتاريخ: 04/03/2015 | 17:34 شارك »

Challenge de la Marche verte de cyclisme

أشرف عامل إقليم طانطان، السيد عز الدين هلول، اليوم الأربعاء، على إعطاء انطلاقة المرحلة الرابطة بين مدينتي طانطان وكلميم ضمن فعاليات النسخة الخامسة للدوري الدولي المسيرة الخضراء لسباق الدراجات، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسيقطع الدراجون الذين يمثلون دول إسبانيا والسينغال ومصر وموريتانيا، إضافة إلى الدراجين المغاربة، خلال هذه المرحلة، 130 كلم. وأوضح مصطفى النجاري، المدير التقني لهذا السباق، في تصريح صحافي، « إن دوري المسيرة الخضراء الدولي لسباق الدراجات يشكل فرصة للدراجين المغاربة لإبراز مؤهلاتهم وتأكيد مكانتهم على الصعيد الدولي، مشيرا إلى أن هذا الطواف وعلى مدى خمس سنوات، مكن من اكتشاف أبطال ومسيرين بالأقاليم الجنوبية أكفاء قادرين على تحمل المسؤولية في رياضة سباق الدراجات ».

وأضاف النجاري أن عصبة الصحراء تقوم بمجهودات جبارة للنهوض بهذه الرياضة من خلال تنظيم العديد من السباقات الجهوية والاهتمام بالأندية المحلية، مؤكدا أن عددا من دراجي هذه النوادي سيحظون مستقبلا بفرص المشاركة في مجموعة من السباقات الوطنية.

يذكر أن النسخة الخامسة للدوري الدولي المسيرة الخضراء لسباق الدراجات، التي انطلقت في 26 فبراير الماضي وتتواصل إلى غاية 8 مارس الجاري، تشكل محطة رياضية وطنية سنوية تهدف إلى التعريف بما تزخر به الأقاليم الجنوبية للمملكة من مؤهلات طبيعية وسياحية، وما ينعم به المغرب من استقرار وأمن وطمأنينة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتم، بهذه المناسبة، التي حضرها عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم ، تكريم المدير التقني الوطني، السيد مصطفى النجاري، وعدد من الحكام الدوليين ومدربي المنتخب الوطني، إضافة إلى تكريم ممثلي دول موريتانيا ومصر والسينغال ومسؤولي عصبتي الجنوب والصحراء لسباق الدراجات.

و.م.ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً