سبور ماروك » رياضات اخرى » « دور الإعلام الرياضي في التنمية البشرية » محور ندوة بطنجة

« دور الإعلام الرياضي في التنمية البشرية » محور ندوة بطنجة

بتاريخ: 03/03/2017 | 9:31 شارك »

شكل موضوع « دور الإعلام الرياضي في التنمية البشرية » محور ندوة نظمها بيت الصحافة بطنجة، مساء الأربعاء، في إطار مشاريع طنجة الكبرى.

وأوضح جمال سلامة، رئيس قسم مكلف بالتنمية البشرية بولاية جهة طنجة-تطوان- الحسيمة، أن تنظيم هذه الندوة يروم إبراز دور الإعلام الرياضي في التنمية البشرية وتعزيز تفاعل الصحافيين مع دوري « طنجة الكبرى …طنجة الأبطال »، على اعتبار أن الإعلام الرياضي يشكل صلة وصل بين الأنشطة الرياضية والساكنة.

وأضاف سلامة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم الندوة يأتي في سياق الانفتاح على ساكنة مدينة البوغاز للتعريف بأهمية الدوري الذي يمتد من شهر نونبر الماضي إلى غاية شهر ماي المقبل بمشاركة 11 ألف لاعب ضمن ألف فريق ينتمي أغلبها لفرق الأحياء والفرق المحلية المنضوية تحت لواء عصبة الشمال لكرة القدم وفرق خاصة بالإناث تتوزع على مختلف الفئات العمرية،

وأكد أن هذا الدوري يهدف كذلك إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في صفوف الأطفال والشباب، وتثمين قدرات ذوي المواهب، إلى جانب تعزيز التموقع الرياضي لمدينة طنجة وتمكين الشباب من تنشيط الفضاءات الرياضية المحدثة في إطار برنامج طنجة الكبرى والبالغ عددها 80 ملعبا للقرب.

وأضاف أنه سيتم تنظيم مجموعة من المسابقات الموازية للدوري ذات الطابع الرياضي والثقافي والفني، كورشة « ارسم طنجة الكبرى – طنجة الأبطال »، وتنظيم مسابقة لاختيار أحسن أغنية لدوري طنجة الأبطال، مشيرا إلى تخصيص جائزة لأحسن برنامج تنشيطي للدوري، وجائزة خاصة بالمدارس الرياضية، إلى جانب جائزة ميكروفون طنجة، التي تهتم باختيار الموهوبين في التعليق الرياضي، بالإضافة إلى جائزة للإعلام الرياضي، مع تنظيم دورات تكوينية لفائدة الصحفيين الشباب ببيت الصحافة.

في تصريح مماثل، أوضح المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عبد الواحد اعزيبو المقراعي، من جانبه، أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار الأهمية التي يكتسيها الإعلام كرافعة قوية لإنجاح برامج التنمية البشرية عبر تعبئة جميع الفاعلين، معتبرا الإعلام قوة اقتراحية للمساهمة في إنجاح مشاريع التنمية البشرية فضلا عن دور المواكبة والرقابة الإيجابية التي يضطلع بها لتطوير برنامج « طنجة الكبرى… طنجة الأبطال ».

وأضاف أن هذه الندوة تعتبر أداة حقيقية لتفعيل قنوات التواصل حول موضوع الإعلام ودوره في التنمية البشرية على اعتبار أن المعلومة حق أساسي مساهم في التنمية البشرية، لافتا إلى أن دوري « طنجة الكبرى…طنجة الأبطال » المنظم في إطار برامج المبادرة البشرية التي ساهمت في إنعاش المجال الرياضي وتعزيز المرافق الرياضية بمدينة البوغاز، يعد محطة مهمة للانتقال من الممارسة غير المنظمة لكرة القدم إلى الممارسة المنظمة.

وفي تصريح آخر، ذكر رئيس بيت الصحافة، سعيد كوبريت، أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار سلسلة الندوات التي يستضيفها بيت الصحافة بتنسيق مع مسؤولي مشاريع طنجة الكبرى وذلك من أجل كسب رهان جعل الرياضة خصوصا كرة القدم مدخلا أساسيا للتنمية البشرية.

وأوضح كوبريت أنه تم إشراك كافة أعضاء الأسرة الإعلامية الرياضية المحلية في هذه المبادرة للتباري على أحسن مواكبة ومتابعة ولفتح المجال للطاقات الموهوبة في مجال الوصف الرياضي حيث ستخوض منافسات بعد استفادتها من دورات تكوينية من تأطير صحافيين أكفاء.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً