سبور ماروك » لاعبون مغاربة » زهير العروبي: الوداد مرشح لنيل البطولة

زهير العروبي: الوداد مرشح لنيل البطولة

بتاريخ: 20/03/2015 | 8:27 شارك »

zouhair-laaroubi

قال زهير العروبي، حارس الدفاع الجديدي، إنه وقع على عقد مبدئي مع الوداد الرياضي، لحاجته إلى المال، ولأن مسؤولي الدفاع الجديدي لم يجدوا حلا لمستحقاته العالقة . وأضاف العروبي في حوار مع ”الصباح الرياضي” أنه مستعد لفسخ عقده مع الوداد إذا أراد الفريق الجديدي التجديد له، غير أن هناك شروطا لذلك. واعترف العروبي أن منافسة الدفاع الجديدي على اللقب باتت صعبة، مرشحا الوداد لنيله، بعدما حقق نتائج جيدة. وفي ما يلي نص الحوار:  

 كيف جاء توقيعك لعقد مبدئي مع الوداد؟
 اتصل بي مسؤولو الوداد من أجل انتدابي، قبل فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن مسؤولي الدفاع الجديدي لم يسمحوا لي بمغادرة الفريق. وبما أن عقدي سينتهي بنهاية الموسم الرياضي الجاري، التقيت مع سعيد قابيل رئيس الفريق الجديدي وعبد اللطيف مقتريض أمين المال، وبعض الأعضاء الآخرين، وعبروا عن رغبتهم في تمديد عقدي، شريطة تصفية مستحقاتي المالية العالقة، لكن شيئا من ذلك لم يحدث، وجدد مسؤولو الوداد الاتصال بي وتمكنوا من إقناعي بتوقيع عقد مبدئي.

 ما هي مدة العقد؟
 وقعت عقدا مبدئيا وتسلمت مبلغا ماليا مهما كنت في حاجة إليه. وترك لي رئيس الفريق البيضاوي صلاحية تحديد المبلغ والمدة، وبعد نهاية الموسم سنجلس من أجل تحديد شروط العقد النهائية.

 هل هناك من ينادي بفسخ العقد المبدئي مع الوداد؟
 اتصل بي بعض أعضاء المكتب المسير للدفاع الجديدي، وطلبوا مني إعطاء موافقة تمديد العقد، ووعدوا بالتدخل على أعلى مستوى لفسخ العقد المبدئي مع الوداد. بالنسبة إلي لا مانع لدي من تمديد العقد مع الفريق الجديدي، إذا تمكنوا من فسخ العقد مع الوداد.

 ما سبب تراجع أداء الدفاع الجديدي؟
 حققنا نتائج إيجابية في بداية دورات الإياب، لكن مع الآسف واجهنا فرقا مهددة بالنزول، وبالتالي اعتبرت المباريات التي أجريناها بمثابة مباريات سد.

 هناك من يحمل المسؤولية إلى اللاعبين؟
 هذا غير صحيح. نحن نلعب من أجل تحقيق نتائج إيجابية، ومن أجل تحسين ترتيبنا واحتلال رتب متقدمة، لكن مع الآسف الهزائم الأخيرة أبعدتنا عن التنافس، ونلعب الآن من أجل ضمان مكانتنا ضمن القسم الأول وإنهاء الموسم بأقل الأضرار.

 وما هو السبب في نظرك؟
 السبب الحقيقي يرتبط بعدم تسوية وصرف مستحقات اللاعبين. هناك أكثر من 30 في المائة من اللاعبين ما زالوا لحد الآن ينتظرون صرف جزء من منحة التوقيع للسنة الماضية، دون الحديث عن أشطر السنة الجارية، بالإضافة إلى تأخير صرف منح المباريات. اللاعب موظف لدى النادي، وأكيد أن عدم الانتظام في صرف الراتب والتحفيزات المادية، يؤثر على وضعه النفسي.

 من ترشح للفوز بلقب الموسم الجاري؟
 يبقى الوداد الفريق الأول المرشح للفوز بلقب البطولة، لأن نتائجه مستقرة ولأنه يتوفر على إدارة متمكنة وقاعدة جماهيرية واسعة، وطاقم تقني حريص على السير قدما نحو الأفضل.

 من ترشح لاحتلال الرتب الثلاث الموالية؟
 بدون شك سينحصر التنافس بين الرجاء الذي يتوفر على مجموعة جيدة، والكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة والفتح الرياضي والمغرب التطواني.
أجرى الحوار: أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اكتب تعليقاً