سبور ماروك » ألعاب القوى » سباق بوسكورة الدولي .. الإثيوبية هافين هايلو تحطم الرقم القياسي لسباق النخبة سيدات

سباق بوسكورة الدولي .. الإثيوبية هافين هايلو تحطم الرقم القياسي لسباق النخبة سيدات

بتاريخ: 20/03/2017 | 8:39 شارك »

تمكنت العداءة الإثيوبية هافين هيلو ، من تحطيم الرقم القياسي لسباق النخبة سيدات ، الذي جرى ، الأحد ، في إطار النسخة السابعة لسباق بوسكورة الدولي .

وحققت هذه العداءة خلال هذا السباق ، الذي بلغت مسافته 15 كيلومتر، توقيتا حدد في 48 دقيقة و57 ثانية ، مع العلم أن التوقيت الذي تم تسجيله خلال الدورة السادسة لسباق بوسكورة الدولي ، في سباق النخبة سيدات ، هو 52 دقيقة و45 ثانية .

وحلت ثانية ، خلال هذا السباق الذي شاركت فيه 18 عداءة من مختلف الجنسيات ، المغربية سود كانبمبوشيا ( مغربية مقيمة بديار المهجر) بتحقيقها لتوقيت 50 دقيقة و43 ثانية ، أما الإثيويبة الأخرى أليمتسيهاي آسيفا فقد حلت ثالثة ( 50 دقيقة و50 ثانية ).

وبخصوص سباق النخبة رجال ، فقد فاز بالمرتبة الأولى العداء الإثيوبي هايلو نيغاسا ( 43 دقيقة و39 ثانية ) ، متبوعا بالمغربي عزيز الحبابي ( 43 دقيقة و41 ثانية) . وحل ثالثا ، خلال هذا السباق الذي شارك فيه 73 عداء ، المغربي الآخر الطاهر بلقرشي ( 43 دقيقة و58 ثانية ).

وقد أشرف على تسليم الجوائز للفائزات والفائزين السيد حسن زيتوني عامل إقليم النواصر ومملثو مختلف المصالح المدنية والعسكرية. وبنفس المناسبة ، جرى تسليم الجوائز للفائزين في مسابقات أخرى نظمت لفائدة أصحاب الكراسي المتحركة، ويتعلق الأمر بالمغربي ، بامو عبد الفتاح الذي حل أولا ، ثم فتاح الطيبي ثانيا ، ووصيف رضوان ثالثا.

كما أجريت خلال هاته التظاهرة ، التي نظمتها جمعية ” بلانيت سبور للعدائين “، سباقات أخرى لفائدة الهواة ، شارك فيها نساء ورجال وشيوخ وأطفال . ويذكر أن العدد الإجمالي للمشاركين في هذه النسخة هو 12 آلف عداءة وعداء ، منهم حوالي 2500 أجنبي .

وأبرز السيد هشام أبو رزق رئيس جمعية (بلانيت سبور عدائين )، في تصريح صحافي ، أن هذا السباق ، المنظم بشراكة مع عصبة الدار البيضاء لألعاب القوى وعدة جمعيات ، وتحت إشراف عمالة إقليم النواصر، تميز بتحطيم رقم قياسي خاص بصنف النخبة سيدات .

وتابع أن هذه التظاهرة تميزت أيضا بمشاركة كبيرة ، وهو ما يساهم في التشجيع على ممارسة الرياضة وتنميتها .

وم ع

اكتب تعليقاً