سبور ماروك » ألعاب القوى » سـبـاق بـوسـكـورة: المغاربة يصعدون إلى منصة التتويج ونجاح باهر لدورة 2015 بأكثر من 7 آلاف مشارك

سـبـاق بـوسـكـورة: المغاربة يصعدون إلى منصة التتويج ونجاح باهر لدورة 2015 بأكثر من 7 آلاف مشارك

بتاريخ: 26/03/2015 | 5:59 شارك »

15-km-bouskoura-2015

سيطر الكينيون على دورة هذه السنة من سباق بوسكورة الدولي، الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي، على مسافة 15 كيلومترا، و20 كيلومترا .  وتمكن الكيني مارك كيبيووت من الفوز بسباق 15 كيلومترا، قاطعا المسافة في 43 دقيقة و29 ثانية، متبوعا بالمغربي بوناصر صلاح الدين الذي قطع المسافة في 44 دقيقة و 11 ثانية، فيما أكمل الفرنسي كامالي يوسف منصة التتويج بدخوله ثالثا بتوقيت 44 دقيقة 50 ثانية.

وسيطر المغاربة في هذا السباق على الرتب العشر الأولى، إذ تمكنوا من احتلال الرتب من الرابعة إلى العاشرة، وهم على التوالي أداراس أحمد وغرفور عبد الرحمان وأفاتني زكرياء وفاضل عبد المجيد وبوغماما نور الدين وباول أحمد ورازين عبد العالي.

وفي السباق الثاني الذي برمجه المنظمون في دورة هذه السنة، تمكن الكيني فيليب كواش من التتويج، بعد قطع مسافة 20 كيلومترا في ساعة وسبع ثوان، فيما حل المغربي تامري أحمد ثانيا بتوقيت ساعة و 23 ثانية، فيما حل الفرنسي تاغفارت محمد ثالثا بتوقيت ساعة و38 ثانية.
وعلى غرار السباق الأول، سيطر المغاربة على الرتب العشر الأولى، إذ تمكن المعزوزي سعيد من الدخول سادسا، فيما احتل دينار عبد الواحد الرتبة الثامنة، والزيتوني يوسف الرتبة التاسعة، وعدوة لحسن الرتبة العاشرة.

وعرف سباق بوسكورة للسنة الجارية مشاركة أكثر من سبعة آلاف متسابق يمثلون 22 دولة، فيما تم الاعتماد على صدريات إلكترونية ضبطت التوقيت، وسمحت للمتسابقين بالتوصل بتوقيت سباقهم عبر رسالة قصيرة على هواتفهم المحمولة، مع توفير لقطات مصورة لكل عداء على الموقع الرسمي للسباق وشهادة تؤكد مشاركته.
وقال هشام أبورزق، منظم الدورة إنه جرى توفير جميع سبل النجاح ما أعطى لهذه الدورة نكهة خاصة، مضيفا في تصريح لـ ”الصباح الرياضي”، ”يكفي أن 22 دورة شاركت بعدائيها المحترفين وأن المشاركين بلغ عددهم أكثر من 7 آلاف، ما يعني أننا نجحنا في تحطيم الرقم القياسي الذي كنا نطمح له، وما أود قوله هو أن النسخة المقبلة ستشهد مفاجآت والكثير من العمل الاجتماعي، كما أنني أشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا الحدث الكبير خصوصا شركة أديداس وكل الشركاء”.

أحمد نعيم-الصباح الرياضي

اكتب تعليقاً