سبور ماروك » ألعاب القوى » سيطرة نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى على جل المنافسات

سيطرة نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى على جل المنافسات

بتاريخ: 13/03/2017 | 15:53 شارك »

تألق نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى في مختلف منافسات الملتقى الثاني للعصب في ألعاب القوى الذي نظمته عصبة جهة العيون الساقية الحمراء لألعاب القوى، الأحد، بمطاف الحلبة المطاطية بحي الوفاق .

و حسب معطيات لعصبة جهة العيون الساقية لألعاب القوى، فقد تمكن عداؤو نادي شباب الساقية الحمراء من احتلال المراتب الثلاثة الأولى في فئة الكبار ( 1500 متر) ، والبرعمات (1200 متر) ، والرتبة والأولى في فئة الشبان( 1500 متر) ، والأولى والثانية في مسافة ( 100 متر )، والثانية (دفع الجلة) في فئة الفتيات، والثالثة في مسافة ( 1200 متر) في فئة البراعم ، والأولى في فئة الفتيات في مسافة ( 800 متر ) و(القفز الطولي)، والثالثة براعم في مسافة ( 80 متر ) والثانية في فئة الصغيرات ( 2000 متر)، والثانية شبان في مسافة 400 متر والثانية في القفز الطولي في فئتي الصغار و الصغيرات .

فيما فاز عداؤو اتحاد العودة لألعاب القوى بالرتبة الأولى والثانية في فئة الكبار ( 400 متر ) والثانية في فئة الشبان ( 400 متر ) والثانية في فئة الفتيات ( مسافة 100 متر) والثانية في (دفع الجلة) في فئة الفتيان ، والأولى والثانية في فئة الشبان (رمي الرمح) .

و حصل عدؤو جمعية الساحل لألعاب القوى بالرتبة الأولى في القفز الطولي في فئة الصغار، والرتبة الثانية في مسافة (100 متر) في فئة الفتيان والرتبة الثالثة مسافة ( 400 متر ) في فئة الشبان، والرتبة الثالثة في فئة الكبار (400 متر) والرتبة الأولى والثانية في فئة البراعم مسافة (80 متر) ، والأولى والثالثة في فئة الفتيان، والثالثة في فئة الفتيات (دفع الجلة ) والأولى في (رمي الرمح) في فئة الشبان .

و حاز نادي أشبال بلدية العيون لألعاب القوى على الرتبة الثانية في فئة الفتيات (800 متر) والأولى في فئة الفتيات في( دفع الجلة)، والأولى في فئة الفتيان ( 100 متر ) والثالثة في (القفز الطولي) في فئتي الصغار و الصغيرات.

وأبرز الكاتب العام لعصبة جهة العيون الساقية الحمراء لالعاب القوى السيد محمد الرويجل أن هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها العصبة والتي تندرج في إطار برنامج الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، تسعى إلى تأهيل العدائين للمشاركة في البطولة الوطنية بين العصب.

وذكر السيد الرويجل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان عصبة جهة العيون الساقية الحمراء ، تمكنت بفضل العداءة بثينة تيكورار من الفوز ببطولة المغرب في مسافة 1000 متر، مبرزا أن العصبة كثفت خلال هذه السنة من تنظيم عدة تظاهرات من أجل إعداد العدائين لخوض سباقات وطنية في مختلف الفئات، والاحتكاك فيما بينهم.

ودعا إلى إيلاء المزيد من العناية للمواهب التي تزخر بها الأقاليم الجنوبية في مختلف الرياضات، مذكرا أن هذه المنطقة أنجبت عدائين وأبطال وطنية من طينة ازيكنات واسنكار وغيرهم .

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً