سبور ماروك » أخبار » ضحية عنصرية مشجعي تشيلسي يرفض دعوة مورينيو لحضور مباراة

ضحية عنصرية مشجعي تشيلسي يرفض دعوة مورينيو لحضور مباراة

بتاريخ: 11/03/2015 | 10:31 شارك »

Racist Chelsea fans

رفض رجل أسود تعرض لهتافات عنصرية من مشجعي تشيلسي دعوة من جوزيه مورينيو مدرب النادي الإنجليزي لحضور مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان في لندن بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

ووجه مورينيو الدعوة للرجل الفرنسي واسمه سليمان لحضور مباراة إياب دور الستة عشر في ملعب ستامفورد بريدج بعدما منعه مشجعون لتشيلسي من أن يستقل قطارا للأنفاق وأطلقوا هتافات عنصرية ضده.

وقال سليمان لمحطة آر.تي.إل الإذاعية « لن أذهب. لن يشتروني مقابل قطعة صغيرة من الورق فأنا لست طفلا. لا أريد الجلوس في الاستاد إلى جوار هؤلاء الذين دفعوني. »

وقبل مباراة الذهاب في باريس الشهر الماضي – والتي انتهت بالتعادل 1-1 – هتف مجموعة من مشجعي تشيلسي « نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة » بعد منع سليمان من دخول عربة القطار.

وقال مورينيو إنه شعر بالاشمئزاز من سلوك المشجعين الذين منع تشيلسي خمسة منهم من حضور المباريات بعد التعرف عليهم عبر مقطع فيديو التقطه أحد المارة.

وأكد سليمان أنه لم يعد ينام ليلا وقال « أبقى أسمع أصوات الناس الذين دفعوني بسبب لون بشرتي. لم يعد بوسعي الذهاب إلى العمل. أتعايش مع العنصرية لكن هذه أول مرة أذهب فيها إلى طبيب لسؤاله عن أقراص الدواء لتهدئة نفسي. »

وبعد الواقعة فتحت الشرطة في لندن وباريس تحقيقات وقال تشيلسي إنه قد يفرض عقوبات بمنع مشجعين من دخول ملعبه مدى الحياة.

وقال سليمان « أريد فرض عقوبات على هؤلاء الأشخاص وأن تأخذ العدالة مجراها.. يجب أن تتوقف العنصرية. »

اكتب تعليقاً