سبور ماروك » الدراجات الهوائية » طواف الكاميرون للدراجات 2016 : المغربي عبد العاطي سعدون يفوز بالمرحلة الثانية

طواف الكاميرون للدراجات 2016 : المغربي عبد العاطي سعدون يفوز بالمرحلة الثانية

بتاريخ: 14/03/2016 | 8:29 شارك »

cycl-maroc-cameroun-2016

فاز الدراج المغربي عبد العاطي سعدون بالمرحلة الثانية للدورة الثالثة عشرة لطواف الكاميرون الدولي للدراجات، التي ربطت  الأحد بين منينتي بوما و كريبي على مسافة 156 كلم، أحد مراحل الدوري الإفريقي للدراجات، الذي يدخل ضمن برنامج الاتحاد الدولي للعبة .

وقطع سعدون مسافة السباق في ظرف 3 س و42 د و35 ث ، متقدما على السلوفاكي بالكاك جوزيف الذي حل ثانيا بتوقيت 3 س و42 د و47 ث والكاميروني تيكو فوكو داميين (3 س و45 د و01 ث).

كما حل الدراج المغربي صلاح المراوني في المركز الخامس بتوقيت 3 س و48 د و02 ث.

وكان الدراج المغربي محمد أمين الرافعي فاز السبت بالمرحلة الأولى، التي ربطت بين مدينتي أيوس و ياوندي على مسافة 128 كلم ،(3 س و16 د و40 ث).

ويسعى المنتخب الوطني للدراجات، المتصدر للترتيب الافريقي على مستوى الفردي، سيسعى لتكرار نفس انجاز السنة الماضية، معتمدا على الروح القتالية لنفس العناصر الوطنية مدعمة بالوافد الجديد منير مخشون.

وتشارك في النسخة الثالثة عشرة لطواف الكاميرون منتخبات وفرق محترفة من أوروبا وافريقيا من بينها، سلوفاكيا، وفرنسا، وهولندا، والمغرب، ومصر، والجزائر، ورواندا، والكوت ديفوار ، والكاميرون البلد المنظم .

ويقام هذا الطواف، في ثماني مراحل بمسار جديد سيجوب خمس مناطق بالبلاد هي الوسط والجنوب والغرب والساحل والجنوب الشرقي.

وستجرى المرحلة الثالثة يوم الاثنين 14 مارس وستربط بين مدينتي كريبي ودوالا. أما المرحلة الرابعة فستجرى بالعاصمة الكاميرونية دوالا في سباق ضد الساعة، وبعد المرحلة الخامسة التي ستجرى يوم الأربعاء بين مدينتي دوالا وكومبا، سيخلد المشاركون لراحة يوم الخميس على أن يستكمل السباق يوم الجمعة بإجراء المرحلة السادسة بين مبانكا وبافانك ، تم المرحلة السابعة التي ستجرى يوم السبت في مدار بين بافوسام دشانك تم العودة إلى بافوسام والمرحلة الأخيرة ستجرى بين بافيا وياوندي .

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً