سبور ماروك » محركات » عائشة للغزالات: أمير موناكو ألبير الثاني يعطي انطلاقة أول سيارة كهربائية مشاركة في لحاق

عائشة للغزالات: أمير موناكو ألبير الثاني يعطي انطلاقة أول سيارة كهربائية مشاركة في لحاق

بتاريخ: 19/03/2017 | 10:42 شارك »

أعطى صاحب السمو الامير البير الثاني السبت بساحة قصر إمارة موناكو انطلاقة اول سيارة كهربائية مشاركة في لحاق « عائشة للغزالات » 2017 .

والتحقت هذه السيارة (أو – سيتروين ميهاري) التي تحمل رقم 500 ، وتقودها غزالتان متمرستان هما نزهة الغريسي وبيلار كابيلو، بميناء نيس وقرية انطلاق الدورة ال27 لهذا اللحاق النسوي.

وقالت الشركة المنظمة للحدث (مايينغا) ان هذه السيارة خارج التصنيف ، ستطلق الدراسة لهذا الصنف الجديد للسيارات الكهربائية ( أو – غزالات ).

وبالاضافة الى مشاركتها في اللحاق فان هذه السيارة (أو – ميهاري) ،المختبر، تتوفر على محرك حراري كلاسيكي ، وجهاز خاص لتسجيل مختلف البيانات.

واضاف المنظمون ان دورة 2017 للحاق (عائشة للغزالات) يشكل مرحلة تجريبية، اذ ستمكن المعطيات التي سيتم جمعها ، من تحسين المفهوم التقني لسيارات المستقبل التي تشغل مائة في المائة بالكهرباء ، فضلا عن الوسائل الضرورية للشحن على طول مسافة اللحاق.

وستتيح الدراسة ضمن شروط مثل هذا اللحاق على الخصوص من ضبط الاحتياجات بشكل افضل، خاصة على مستوى القوة، وتدبير واسترجاع الطاقة، والتبريد ، او تكنولوجيا البطاريات.

وقالت دومنيك سيرا ، مؤسسة لحاق (عائشة للغزالات) الحاصل على شهادة (ايزو 14001 ) « ان ابتكار صنف السيارات الكهربائية خلال هذه الدورة، يندرج منذ عدة سنوات ضمن مساعينا وانشغالاتنا لبيئة مسؤولة، وتقليص تأثير اللحاق على البيئة والتنمية المستدامة ».

واكدت ان هذا الانفتاح على التكنولوجيا الجديدة للتنقل يعتبر حاسما خاصة وان المغرب ارض الاستقبال الذي منحنا سنة 2016 الجائزة الخاصة لمبادرة السياحة والمناخ، انخرط في سياسة للانتقال الطاقي نحو اقتصاد اخضر في افق 2030 « .

وم ع

اكتب تعليقاً