سبور ماروك » الفروسية » عبد الكبير ودار أول فارس مغربي يتأهل إلى دورة الالعاب الاولمبية

عبد الكبير ودار أول فارس مغربي يتأهل إلى دورة الالعاب الاولمبية

بتاريخ: 09/03/2016 | 17:58 شارك »

abdelkabir-ouadar

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للفروسية أن عبد الكبير ودار أصبح أول فارس مغربي في رياضة القفز على الحواجز يتأهل للألعاب الأولمبية.

ونوه بلاغ للجامعة الملكية المغربية للفروسية اليوم الأربعاء، بالإنجاز غير المسبوق للفارس المغربي بإهدائه المغرب أول بطاقة تأهل إلى الألعاب الأولمبية في تاريخ الفروسية المغربية، معتبرا أنه “سيبقى محفورا إلى الأبد في تاريخ رياضة الفروسية في المغرب”. وذكر بأن عبد الكبير ودار تمكن من حجز بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو المقررة شهر غشت المقبل بعد أن تصدر المجموعة السادسة للترتيب الأولمبي، وأصبح بذلك أول فارس مغربي في القفز على الحواجز يتأهل إلى الألعاب الأولمبية.

وأضاف البلاغ أنه منذ سنة 2012 حينما احتل ودار المركز الثالث في بطولة ”غلوبال تور” العالمية للقفز على الحواجز لفئة 5 نجوم بمونتي كارلو، والفارس المغربي في خط تصاعدي على الصعيد الدولي”.

وأضاف البلاغ أن البطل المغربي عبد الكبير ودار وفرسه “كويكلي دو كريسكير”، حققا سنة 2014 انجازات كبيرة وبسطا سيطرتهما على معظم المسابقات التي شارك فيها سواء داخل المغرب أو خارجه وخاصة بلوغ المركز الثاني عشر في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم، وكذا المركز الثالث عشر في أولى مشاركته ايضا في الألعاب العالمية بنورموندي .

كما توج المغربي عبد الكبير ودار وفرسه “كويكلي دو كريسكير” كأفضل فارس وفرس سنة 2015 في القفز على الحواجز من طرف الاتحاد الدولي للفروسية، بعد تصدره سبورة الترتيب العام السنوي في هذا النوع الرياضي.

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً