سبور ماروك » لاعبون مغاربة » عبد المالكي: « الماص » لن ينزل إلى القسم الثاني

عبد المالكي: « الماص » لن ينزل إلى القسم الثاني

بتاريخ: 04/03/2015 | 17:21 شارك »

anouar-abdelmaliki

قال أنور عبد المالكي، لاعب وسط المغرب الفاسي، إن عودة رشيد الطاوسي إلى تدريب الفريق، ساهم في انتعاشة الأخير في المباريات الأخيرة. وأضاف عبد المالكي في حوار أجراه مع « الصباح الرياضي » ، أن « الماص » تحسن أداؤه أكثر رغم هزيمته في بعض المباريات. وفي ما يلي نص الحوار:

 بماذا تفسر صحوة « الماص » في المباريات الأخيرة؟
 حقق المغرب الفاسي انتعاشة في المباريات الأخيرة، رغم هزيمتنا في بعضها، إلا أننا قدمنا مستوى جيدا. أعتقد أن عودة رشيد الطاوسي إلى « الماص » ساهمت بشكل كبير في تحسن مردودية اللاعبين، بالنظر إلى أسلوب عمله وطريقة تعامله مع اللاعبين.

 ما سبب تواضع الفريق في بداية البطولة ؟
 رغم أن المدرب الفرنسي فرانك ديماس قدم كل ما لديه من الناحية التقنية، إلا أنه كانت تنقصه التجربة والدراية بخبايا البطولة الوطنية، إذ سقط الفريق في فخ عدم استقرار تشكيلته، من خلال تغييرها من مباراة إلى أخرى، الشيء الذي أدى إلى تواضع أداء الفريق وعدم استقرار النتائج. المغرب الفاسي بدأ استعداداته للموسم الجديد دون مدرب رسمي، بعدما أشرف عليه كل من شكيب جيار وحسن الطالب.

 هل أصبح الفريق قادرا على تجاوز وضعيته الحرجة؟
 أظهرت مباراة شباب الريف الحسيمي بعض الملامح الإيجابية، بعد عودتنا إلى الانتصارات. انتعاشة النادي ظهرت منذ المباراة التي فزنا فيها على النادي القنيطري بعقر داره، قبل أن يتعثر الفريق في بعض المباريات بسبب أخطاء التحكيم. لولا هفوات التحكيم لخرجنا فائزين في مباراتي الوداد الرياضي والكوكب المراكشي، إلا أن هذه الأخطاء تبقى واردة في كرة القدم ولا يمكن اعتبارها مقصودة.

 لكن « الماص » مازال مهددا بالنزول؟
 وضعية الفريق تتطلب منا بذل المزيد من الجهد والعطاء، خاصة أننا سنواجه فرقا تعاني مثلنا في ذيل الترتيب، لهذا يجب أن نأخذها بالجدية الكافية، حتى نتفادى أي تعثر من شأنه أن يؤزم وضعيتنا أكثر. أما من ناحية المردودية الفنية، فأعتقد أنه لا خوف على المغرب الفاسي، بالنظر إلى المستوى المطمئن الذي أبانه الفريق في المباريات الأخيرة. أعد جمهور المغرب الفاسي أننا سنقدم كل إمكانياتنا لقيادة « الماص » إلى بر الأمان، وأقول له إن الفريق لن يغادر القسم الأول.

 ما هي مبررات تمديد عقدك مع « الماص » رغم وضعيته الحرجة؟
 أعتبر فاس مدينتي الثانية بعد مكناس، كما أن والدتي من أصول فاسية، بمعنى أن معظم عائلتي تقطن العاصمة العلمية، وبالتالي لا أشعر بأي نوع من الاغتراب، إنني بين أهلي، كما أن المدرب رشيد الطاوسي ومسؤولي الفريق وجمهوره يحترمونني ومتمسكون ببقائي.

 بماذا تفسر غضب الجمهور بين حين وآخر؟
 من حق الجمهور الفاسي أن يغضب على فريقه، طالما أن دافعه هو حب النادي والرغبة في رؤيته لامعا ومتألقا. جمهور « الماص » عاشق لكرة القدم، ولولاه لما حقق الفريق ثلاثة ألقاب وطنية وقارية في ظرف وجيز. عموما نتمنى إرضاءه في المباريات المقبلة.
أجرى الحوار: عيسى الكامحي

اكتب تعليقاً