سبور ماروك » أخبار » عودة سيرينا لبطولة إنديان ويلز تنال استحسان غريماتها

عودة سيرينا لبطولة إنديان ويلز تنال استحسان غريماتها

بتاريخ: 12/03/2015 | 15:30 شارك »

Serena-Williams

نال قرار سيرينا وليامز بإنهاء 14 عاما من المقاطعة لبطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس استحسان صديقتها الحميمة وغريمتها كارولين وزنياكي فوصفت الأمر بأنه « رائع من أجل التنس. »

وتجنبت سيرينا المصنفة الأولى في العالم خوض هذه البطولة التي تقام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بعد فوزها بلقب ثان هناك في 2001 بتغلبها على كيم كليسترز في مباراة نهائية تذكر دائما بإساءة عنصرية من مشجعين أطلقوا صفارات ضد اللاعبة الأمريكية وعائلتها.

وكان تصرف هؤلاء المشجعين رد فعل واضحا على انسحاب شقيقتها فينوس من مباراة قبل النهائي للبطولة في العام نفسه قبل اللقاء متعللة بالإصابة.

وقالت الدنمركية وزنياكي المصنفة الخامسة عالميا للصحفيين في ملعب إنديان ويلز أمس الأربعاء « رائع من أجل بطولة كهذه أن تشارك فيها أفضل لاعبة في العالم.

« إنها خطوة كبرى بالنسبة لها وأنا واثقة من أنها ستتعامل مع الأمر بشكل جيد. أنا سعيدة بعودتها. »

ووافقتها في الرأي المصنفة الثامنة البولندية انيسكا رادفانسكا التي كافحت لتتعافى من إصابة في الركبة قبل انتصارها 6-2 و6-1 على الإيطالية فلافيا بنيتا في نهائي إنديان ويلز العام الماضي.

وقالت رادفانسكا « إنه قرارها بأن تعود وكلنا سعدنا بذلك. إنه تحد بالنسبة لنا أن نلعب ضدها مرة أخرى. »

وأضافت « ستشارك لاعبات بارزات غيرها بالطبع حين تسحب القرعة وسيكون الأمر صعبا. »

وفي مقابلة مع مجلة تايم الشهر الماضي قالت سيرينا إنها اكتشفت « معان حقيقية للتسامح » وإنها ستنهي مقاطعتها الطويلة لبطولة إنديان ويلز سعيا للحصول على اللقب للمرة الثالثة.

وقالت سيرينا وعمرها 33 عاما والتي تملك الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى برصيد 19 لقبا « أنا محظوظة لأني في هذه النقطة من مسيرتي لا يزال أمامي ما أحتاج لإثباته.

« لا زلت متحمسة مثلما كنت دائما.. لكن المشوار أسهل بعض الشيء. ألعب بسبب عشقي لهذه اللعبة. »

وقالت وزنياكي « هذه هي سيرينا.. إنها شخصية متسامحة.

« لديها مباديء خاصة بها وتتمسك دائما بما تؤمن به. عودتها رائعة. »

رويترز 

اكتب تعليقاً