سبور ماروك » أخبار » فوز شارابوفا وبوشار وهزيمة وزنياكي بإنديان ويلز

فوز شارابوفا وبوشار وهزيمة وزنياكي بإنديان ويلز

بتاريخ: 17/03/2015 | 17:24 شارك »

tennis-maroc

تغلبت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة الثانية، 6-4 و6-3 على فيكتوريا أزارينكا، القادمة من روسيا البيضاء، في أقل من ساعتين، بينما لم تواجه الكندية أوجيني بوشار أي صعوبة في اكتساح الأميركية كوكو فاندفيغه 6-3 و6-2، على النفيض من الدنماركية كارولين وزنياكي التي ودعت المنافسات.

وتفادت أزارينكا خمس نقاط لخسارة المباراة، قبل أن تضمن شارابوفا الفوز في الفرصة السادسة، بعد ضربة خلفية قوية.

وقالت شارابوفا، التي حققت انتصارها السابع في 14 مواجهة مع اللاعبة الأولى عالميا سابقا: « خذلتني ضربات إرسالي في المجموعة الأولى. فعلت كل شيء آخر بشكل جيد باستثناء تسديد ضربات الإرسال ».

وأضافت « قدمت أداء أفضل كثيرا في المجموعة الثانية. إنها تلعب بقوة حتى آخر نقطة، وهذا ما زاد من صعوبة الأمر ».

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في الشوطين السابع والثامن، قبل أن تحسم شارابوفا المجموعة الأولى لصالحها، عندما سددت أزارينكا ضربة أمامية خارج الملعب، في الشوط العاشر، الذي استمر لوقت طويل.

وبعدما تحسنت ضربات إرسالها سيطرت شارابوفا على مجريات الأمور في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال أزارينكا في الشوطين الرابع والسادس، لتتقدم 5-1.

وقلصت أزارينكا الفارق إلى 5-3، لكن شارابوفا حسمت المباراة لصالحها، وضربة الإرسال معها.

بوشار تسحق فاندفيغه

لكن الكندية أوجيني بوشار، المصنفة السادسة، استغلت ضرباتها الأمامية القوية لأقصى مدى لتسحق الأميركية كوكو فاندفيغه 6-3 و6-3.

وكسرت بوشار (21 عاما) إرسال فاندفيغه مرة واحدة في المجموعة الأولى، ومرتين في الثانية، لتكمل انتصارها في مباراة من جانب واحد بعد نحو ساعة من اللعب.

وفقدت فاندفيغه إرسالها في الشوط الثامن من المجموعة الأولى، ومرتين أخريين في الشوطين الثالث والخامس من المجموعة الثانية، بعدما تكررت ضرباتها خارج الملعب.

وستتقابل بوشار في الدور التالي مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو الصاعدة من التصفيات.

وزنياكي تودع المنافسات

وأصبحت الدنماركية كارولين وزنياكي أعلى مصنفة تخرج من منافسات السيدات في بطولة إنديان ويلز للتنس، بعد هزيمتها، أمام السويسرية الصاعدة بليندا بنتشيتش، 6-4 و6-4 في الدور الثالث، الاثنين.

وقالت وزنياكي المصنفة الرابعة للصحفيين: « نزلت أرض الملعب اليوم ولم ألعب بشكل جيد على الإطلاق ».

على الجهة الأخرى، شعرت بنتشيتش، التي احتفلت ببلوغ 18 عاما هذا الشهر في إنديان ويلز، بسعادة غامرة، بعد أول انتصار لها على واحدة من المصنفات الخمس الأولى عالميا.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً