سبور ماروك » أخبار » فينجر: ويلبيك يلعب دورا هاما مع ارسنال رغم انه لا يشارك في مركزه المفضل

فينجر: ويلبيك يلعب دورا هاما مع ارسنال رغم انه لا يشارك في مركزه المفضل

بتاريخ: 06/03/2015 | 14:18 شارك »

wenger

قال ارسين فينجر مدرب ارسنال الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إن المهاجم داني ويلبيك يلعب دورا هاما في أداء الفريق هذا الموسم على الرغم من انتقاله للعب في مركز الجناح الذي لا يفضله.

ويواجه ارسنال منافسه مانشستر يونايتد – الذي سبق وان لعب له ويلبيك – في دور الثمانية لكأس الاتحاد الانجليزي يوم الاثنين المقبل. ويبدو أن لاعب المنتخب الانجليزي سيشارك أيضا في مركز الجناح كما كان الحال دوما خلال فترة وجوده في اولد ترافورد.

وعقب انضمامه لارسنال مقابل 16 مليون جنيه استرليني (24.3 مليون دولار) العام الماضي بدا ان فرصه في اللعب في مركزه المفضل كمهاجم صريح محدودة مع عودة اوليفييه جيرو من الإصابة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي ليسجل تسعة أهداف في 15 مباراة.

وقال فينجر خلال مؤتمر صحفي « انه (ويلبيك) في غاية الأهمية وخاض العديد من المباريات منذ بداية الموسم. »

وأضاف « اعتقد انه يلعب في كل مباراة تقريبا. مركزه يأتي ضمن ثلاثي الهجوم سواء كرأس حربة صريح أو على يمين أو يسار رأس الحربة. يمكنه أن يلعب في أي مركز. »

وتابع « انه واحد من اللاعبين الذين شاركوا في اغلب المباريات التي خضناها ولكن ليس في اخر مباراتين. هناك لحظات في الموسم تجد ان بعض اللاعبين يشاركون بنسبة اقل. »

وكانت بداية مسيرة ويلبيك سريعة مع ارسنال الا ان اللاعب البالغ من العمر 24 عاما اكتفى بتسجيل سبعة أهداف في 26 مباراة.

وقال فينجر « تجده في اغلب الأوقات مشاركا في الهجوم لأنه لا يمكن لأي لاعب أن يشارك في مباراة خلال اغلب فترات الموسم. »

وأضاف « تملك لاعبا مثل أوليفييه جيرو الذي يشارك في الوقت الحالي بعد أن غاب لأربعة أشهر. شارك ويلبيك خلال تلك الفترة في كل مباراة تقريبا. »

وتابع « يلعب بشكل جيد للغاية ضمن تشكيلتي وهو لاعب استثنائي سيكون له مستقبل كبير. انا سعيد لضمه. »

رويترز

اكتب تعليقاً