قرناص أبرز غيابات الدفاع أمام أس كيغالي

بتاريخ: 21/03/2014 | 4:20 شارك »

mehdi-karnas-dhj

تخلف لاعب الدفاع الجديدي المهدي قرناص عن السفر رفقة زملائه إلى كيغالي عاصمة رواندا، لخوض مباراة سدس عشر كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمام الجمعية الرياضية لكيغالي.  ومنعته الإصابة التي لحقته في رجله اليسرى خلال المباراة التي لعبها الفريق أمام حسنية أكادير الأربعاء الماضي ، برسم مؤجل الدورة 16 من البطولة الوطنية، إذ قرر الطاقم الطبي للفريق الجديدي إجراء فحوصات إضافية، وعدم المغامرة به.
واضطر  المدرب عبد الحق بنشيخة إلى  تعويض اللاعب المهدي قرناص بزميله في الفريق مصطفى فليسات، العائد هو الآخر من إصابة أبعدته فترة طويلة عن الفريق.
وتغيب المدرب الجزائري عن آخر حصة أجراها الفريق الجديدي صباح  (الثلاثاء)، بسبب وعكة صحية قبل التوجه مساء إلى الدار البيضاء، ومنها إلى الدوحة عاصمة قطر، ومنها إلى رواندا في رحلة امتدت 18 ساعة.
وعلم «الصباح الرياضي» من مصدر مطلع، أن بعثة الفريق الجديدي ستعود الاثنين المقبل إلى الجديدة، وبالتالي يتعذر على الفريق مواجهة الكوكب المراكشي برسم مؤجل الدورة 17 من البطولة الوطنية الأربعاء 26 مارس الجاري، لتتأجل المباراة إلى الثاني من أبريل المقبل.
وقال المدرب عبد الحق بنشيخة إنه شاهد مباراة الجمعية الرياضية لكيغالي وأهلي شندى بالسودان، وكون فكرة واضحة على إمكانيات الفريق الرواندي، منافس فريقه المقبل، والذي يتوفر على لاعبين ذوي قامات عالية وإمكانيات بدنية محترمة.
وأكد بنشيخة أنه لا يخشى اللعب بإفريقيا ولا يخاف الظروف المحيطة بالمباريات، مشيرا إلى أنه يعي الصعوبات المرتبطة بالسفر والتغييرات المناخية وسوء التحكيم.
وأضاف مدرب الفريق الجديدي أنه سيتعامل مع المباراة بحذر كبير للعودة بنتيجة إيجابية، تجعله يلعب مباراة العودة بالجديدة بارتياح.
واعترف عبد الحق بنشيخة بوجود صعوبة ناتجة عن كثرة المباريات المؤجلة التي تفرض عليه وضع برنامج خاص للتداريب، للتوفيق بينها وبين مباريات منافسات كأس الاتحاد الإفريقي.

وسيخوض الدفاع الجديدي الممثل الوحيد للكرة المغربية في المحافل القارية مباراة الذهاب أمام كيغالي الرواندي يوم السبت 22 مارس المقبل .

اكتب تعليقاً